اليونيسف: فرار أكثر من 1.5 مليون طفل من أوكرانيا جراء الحرب

هلا أخبار – قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف، إن عدد الأطفال الفارين جراء العمليات العسكرية الروسية ضد أوكرانيا وصل إلى أكثر من 1.5 مليون طفل منذ بداية الأزمة حتى الآن، بمعدل 55 طفلا كل دقيقة.

وأكد المتحدث باسم المنظمة جيمس إلدر، في مؤتمر صحفي من جنيف، اليوم الأربعاء، أن أزمة اللاجئين هذه تعد غير مسبوقة من حيث السرعة والحجم، منذ الحرب العالمية الثانية، وتسببت بمقتل وجرح العشرات من الأطفال.

وأوضح أن الأطفال الأوكرانيين الذين يصلون إلى البلدان المجاورة معرضون بشكل كبير لخطر الانفصال عن أسرهم، وللاستغلال والاتجار، مضيفا أن الطريقة الأكثر أمانا والأسرع والوحيدة للخروج من هذه الكارثة هي إنهاء الحرب الآن.

ودعا المتحدث باسم اليونيسف، إلى وقف الهجمات على المناطق المدنية والبنية التحتية، لأنها تتسبب بقتل الكثير من الأرواح وتجبر الناس على التخلي عن الخدمات الصحية الأساسية بالرغم من الاحتياجات الكارثية، موضحا أن الحرب تتسبب في تغيب الأطفال عن المدارس ولا يزال هناك الملايين من الأطفال في مناطق الصراع بأوكرانيا.

وتواصل اليونيسف إرسال الإمدادات الأساسية للمتضررين، وتشمل مستلزمات الجراحة والتوليد، ومكثفات الأكسجين، وصناديق التبريد، فضلا عن البطانيات والملابس الشتوية، والمياه، ومستلزمات الصرف الصحي والنظافة الشخصية، وأدوات خاصة بالتعليم لمرحلة الطفولة المبكرة وحزمات خاصة باليافعين.

يذكر أن روسيا أطلقت عملية عسكرية في أوكرانيا في 24 شباط الماضي، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية مشددة على موسكو.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق