مدير عام المؤسسة التعاونية يفتتح مركز الأزرق التعليمي

هلا أخبار – افتتح مدير عام المؤسسة التعاونية الأردنية عبدالفتاح الشلبي، اليوم الأربعاء، مركز “الأزرق التعليمي” في محافظة الزرقاء، والذي أنشأته جمعية “نشميات البادية الشرقية” بدعم من الممولين الكنديين جو موسى و لكسي مارتين.

وحضر حفل الافتتاح لسفيرة الكندية في الأردن دونيكا بوتي، ومستشار رئيس مجلس الأعيان الدكتور محمد الفايز، ومدير برنامج التعويضات البيئية المهندس محمد الجازي، ورئيس الاتحاد التعاوني التعليمي النوعي فخري خطايبة، ومدير تعاون الزرقاء عاصم الكوري، ورئيسة جمعية “نشميات البادية الشرقية” نوف الفايز.

وقال الشلبي، خلال حفل الافتتاح، إن تدشين مركز “الأزرق التعليمي” في هذا الوقت يعد خطوة مهمة في تعزيز حضور القطاع التعاوني في مسيرة التنمية المستدامة الشاملة لدوره في تعميم الفائدة على المجتمعات المحلية، وتوسيعٍ آفاق الأجيال الناشئة نحو التعلم واكتساب المزيد من المهارات.

وأوضح أن المركز يستمد أهميته من نشاطاته التعليمية والترفيهية والموسيقية التي يقدمها لـ 360 طالبا وطالبة في منطقة الأزرق، إضافةً إلى تقديمه خدمات علاجية للأشخاص ذوي الإعاقة والأطفال الذين يعانون من صعوبة التعلُم.

وأشار الشلبي إلى أن المركز وفر 20 فرصة عمل في مجال التعليم والخدمات المساندة، كما يقدم خدماته لأبناء المجتمع المحلي والأخوة السوريين، وهو في هذا الحقل يجسد رسالة العمل التعاوني بشقيها الاقتصادي والاجتماعي.

وقال إن المؤسسة تنبهت مبكراً إلى أهمية التعليم في بناء الأجيال على مبادئ العمل التعاوني وغرسها في النفوس، لذلك لم تتوان عن تنظيم ورشات وحملات توعوية لنشر الثقافة التعاونية في المجتمعات المحلية، خاصة بين النشء الجديد لما لذلك من دور في صقل الشخصية منذ الصِغر على حب التعاون والتكافل، والتعاضد مع بعضهم بعضا، مؤكدا الحرص على الاهتمام بتعليم وتدريب الأجيال على العمل التعاوني بصورةٍ جلية، مع البدء بتنفيذ مخرجات الاستراتيجية الوطنية للحركة التعاونية الأردنية للأعوام 2021- 2025، التي أطلقتها المؤسسة العام الماضي.

وأشار الشلبي إلى أهمية استحداث منهاج دراسي عن القطاع التعاوني ضمن المناهج التعليمية لطلبة المدارس والجامعات، وهو الأمر الذي تعمل المؤسسة التعاونية بشكل دؤوب من أجل تحقيقه مع جميع الشركاء من الوزارات والمؤسسات الرسمية المعنية في هذا المجال.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق