العقبة تستضيف مهرجان أوسكار الرائدات بنسخته الخامسة

هلا أخبار – ينظم المركز الريادي الأردني بالتعاون مع جمعية ثقافات بلا حدود، في مدينة العقبة السبت المقبل، مهرجان أوسكار الرائدات بنسخته الخامسة بمشاركة مسؤولين وسياسيين ومثقفين وفنانين وسيدات ورجال أعمال من الأردن ودول العالم.

وقالت مديرة المركز رانيا حدادين، إن برنامج المهرجان، الذي يرعاه رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، يشتمل على عدة فعاليات أهمها مؤتمر بعنوان ” تجارب المرأة العالمية في مجالات التنمية المستدامة”، وسيبحث التحديات الرئيسة التي تواجه المرأة، إضافة الى تكريم أمهات عدد من الشهداء الذين قضوا دفاعا عن الوطن.

وبينت أن المؤتمر يسعى للخروج بتوصيات تهدف للتحضير لعقد مؤتمر دولي شامل يعالج اهم القضايا والتحديات المتعلقة بالمرأة لتفعيل مشاركتها إلى جانب الرجل في كل الميادين لتحقيق التنمية، مشيرة إلى أن هذه التوصيات ستقدم إلى الجهات الرسمية، وممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في الأردن زياد الشيخ الذي سيحضر تسليم الأوسكار، ومندوبة الأردن في الامم المتحدة الدكتورة سيما بحوت.

وأشارت إلى أن المؤتمر الذي ينفذ تحت مظلة سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومشاركة هيئة تنشيط السياحة ودعم من الشركات الوطنية، سيتضمن أيضا حفلا لتوزيع أوسكار على رائدات في العمل العام، وعرضا لأزياء تراثية للمصممة انتصار عبده، ووصلات فنية لمطربين من الأردن، ولبنان، والمغرب، ورسومات تشكيلية لطالبات الفنون بالجامعة الأردنية.

بدورها أكدت رئيسة جمعية ثقافات بلا حدود المستشارة نعيمة بدوي، أهمية المؤتمر في إظهار صورة الأردن الحضارية، مبينة أن اختيار العقبة جاء بهدف تنشيط السياحة المحلية والعالمية فيها.

وعبرت عن سعادتها باستضافة الأردن لهذا الحدث خاصة وأن عددا من الفضائيات المحلية والدولية ستشارك في تغطية فعاليات المؤتمر، إضافة الى عدد من نشطاء التواصل الاجتماعي المعروفين محليا وعالميا ما يثري المهرجان وأعلنت ان النسخة السادسة من المهرجان ستكون مع المركز الريادي في دولة عربية شقيقة وداعمة للمرأة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق