نقابة الصحفيين تنظم فعالية بمناسبة يوم المرأة وعيد الأم

هلا أخبار – أقامت لجنة المرأة في نقابة الصحفيين في مقر النقابة اليوم السبت، فعالية بمناسبة يوم المرأة العالمي وعيد الأم في مقر النقابة تكريماً لجهود المرأة الصحفية واسهاماتها المختلفة في العمل الصحفي بالرغم من تحديات المهنة بحضور الزميلين أعضاء المجلس خالد القضاة وعدنان برية.

وجرى خلال الفعالية مناقشة عدد من المحاور لرفع سوية أداء عمل الزميلات الصحفيات منها تمكين وزيادة الدعم لهنّ في القطاع الخاص وإعطائهنّ علاوة المهنة، وتعزيز حضورهنّ على الساحتين الاعلامية والنقابية والعمل على إشراك أزواجهنّ وأبنائهن في التأمين الصحي للنقابة، ووقف استغلال جهودهنّ في بعض المواقع الالكترونية.

وكانت اللجنة قد أطلقت صفحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تحت اسم (لجنة المرأة في نقابة الصحفيين)، وهي تعنى بشؤون المرأة الصحفية، وإبراز إنجازاتها المختلفة، فضلاً عن أنها بوابة لتعزيز التواصل بين اللجنة والزميلات الصحفيات.

وقالت رئيسة اللجنة الزميلة بشرى نيروخ، إن اللجنة تحضّر لعدد من البرامج والأنشطة الخاصة بالزميلات الصحافيات، من أجل تعزيز مشاركتهن وتواصلهن الفاعل مع الجسم الصحفي وأبناء المجتمع والوقوف على التحديات التي تواجه المهنة بشكل عام.

وتعكف اللجنة على إنشاء قاعدة بيانات متخصصة للزميلات الصحفيات كلا حسب مجال اختصاصها، كما تسعى لتنظيم ندوات ضمن القضايا التي تهم المرأة الصحفية، وتنفيذ نشاطات مختلفة لتعزيز أواصر العلاقات بينهن.

يذكر أن لجنة المرأة بالنقابة تشكلت من الزميلات؛ بشرى نيروخ رئيسة وناديا العنانزة مقررة والزميلات وفاء زيناتية وليندا معايعة وفريال البلبيسي وسميرة الرهايفة، وفق ما صرح به الناطق الاعلامي للنقابة الزميل علي فريحات.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق