افتتاح معرض فن تشكيلي بعنوان الأردن بألوان عربية وعالمية بإربد

هلا أخبار – نظمت جمعية الرواد للفنون التشكيلية بالتعاون مع مديرية ثقافة اربد، في ارت جاليري تودي، بمركز إربد الثقافي، اليوم الأحد، معرضا للفن التشكيلي بعنوان “الأردن بألوان عربية وعالمية”.

وقال مدير مديرية تدريب الفنون في وزارة الثقافة الدكتور حسين دغيمات، إن المعرض الذي يتخذ ميزة وطنية وعربية يقام بمناسبة اختيار مدينة إربد عاصمة للثقافة العربية 2022، ما يسهم في ابراز الطاقات الفنية والإبداعية التي تزخر بها محافظة إربد.

بدوره، بين رئيس جمعية الرواد للفنون التشكيلية الفنان التشكيلي خليل الكوفحي، أن المعرض يعد الأول على مستوى المحافظة، لا سيما وأنه يحظى بمشاركة محلية وعربية ودولية، ويشارك فيه 50 فنانا وفنانة من مختلف دول العالم، ممن قاموا برسم انطباعاتهم التشكيلية بألوانهم الجميلة، ولمختلف المواقع الأردنية التي زاروها وأعجبوا بطبيعتها وبمواقعها الاثرية، مثل البتراء وجرش وعجلون وأم قيس والبحر الميت.

من جهتها، ألقت الدكتورة سوزان الصباغ كلمة الفنانين المشاركين، ثمنت خلالها دور الفنانين التشكيليين المشاركين في المعرض، مشيرة إلى أن الفنان يزرع زهرة في حديقة الفن، الذي هو عنوان الحضارة ومنارة الشعوب.

واشتملت فعاليات المعرض الذي حضره نخبة من الفنانين التشكيليين والشعراء والمثقفين والمواطنين المهتمين من أبناء المحافظة، على عرض لمجموعة من اللوحات الفنية التي رسمت بالألوان المائية والزيتية وعبرت عن المناطق الأثرية والتراثية والطبيعة الخلابة في معظم مناطق المملكة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق