“الأردنية” تحتفي بذكرى معركة الكرامة

هلا اخبار – نظمت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية اليوم الأحد، حفلا بالذكرى الـ 54 لمعركة الكرامة، بالتعاون مع نادي أبناء الثورة العربية الكبرى.

وقال رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات إنه لم تكن لتحقق كرامة الأمة لولا تضحيات الأبطال من القوات الأردنية المسلحة الباسلة وأبناء فلسطين والعرب، الذين أثبتوا للعالم أن هذه الأمة ستبقى حية وتسري في عروقها دماء العز والفخر والقوة.

وأضاف، أن هذا اليوم يجعلنا نستذكر المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، الذي امتزجت إرادته بإرادة الشعب فوجدت رجالاً أظهروا للعالم أن شح الإمكانات لن تكون عائقاً أمام النصر والإنجاز، واليوم وعلى نهج الأجداد تستمر المسيرة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يعاضده ولي عهده الأمين الأمير الحسين بن عبدالله .

بدوره أكّد عميد شؤون الطلبة الدكتور مهند مبيضين أن الكرامة أفشلت مخطط العدو باحتلال القرى النائمة على تلال البلقاء، لكن إيمان الجند بالأرض وحتمية النصر كانت بالمرصاد، أسوداً ربضوا على أكتاف التلال وجنبات الوهاد فكانت الشهادة .

من جهته أشار رئيس نادي أبناء الثورة العربية الكبرى الدكتور نايف العبداللات إلى أن يوم الكرامة ليس كباقي الأيام ، لأنه يوم من الأيام الخالدة الذي انبعثت فيه الكرامة العربية من جديد بعد أشهر قليلة من انحسارها في 1967 فجاءت الكرامة لتعيد الروح والعزيمة والنصر للأمة كلها .

وعقب الاحتفال وضع عبيدات إكليلا من الورود على صرح الشهداء، تخللها معزوفات لفرقة موسيقات القوات المسلحة الأردنية وموسيقات الأمن العام، ومعرضا توعويا أقامته إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام، وأغنية اداها كورال الجامعة الأردنية، تبعها جولة في صرح شهداء الكرامة، وصولاً إلى معرض مديرية الدفاع المدني، وافتتاح معرض صور الأردن تاريخ وحضارة في مكتبة الجامعة الأردنية، كما قدم الشاعر فليح الجبور قصائد بهذه المناسبة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق