اتحاد السلة يعلن عن موعد إقامة دوري الجامعات

هلا أخبار – أعلن اتحاد كرة السلة، اليوم الاثنين، عن إطلاق دوري الجامعات الذي سيقام خلال الفترة من 8 أيار حتى 29 من حزيران المقبل.

وخلال مؤتمر صحفي عقده الاتحاد في قاعة الأمير حمزة في المدينة الرياضية، وقعت الرئيس التنفيذي لشركة “بلينك” (Blink) زين ملحس، ورئيس الاتحاد الأردني لكرة السلة محمد عليان، اتفاقية تصبح بموجبها الشركة الداعم لدوري الجامعات (دوري Blink للجامعات).

كما وقع عليان، ورئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية الدكتور ساري حمدان اتفاقية ثانية يجري بموجبها إقامة بطولة سنوية لكرة السلة لطلبة الجامعات الأردنية، تدعى للمشاركة فيها جميع الجامعات الأردنية، وتستمر على مدار فصلين دراسيين في المواسم اللاحقة.

وحضر توقيع الاتفاقيتين أمين عام الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية الدكتور مصطفى العطيات، وأمين عام الاتحاد الأردني لكرة السلة نبيل أبو عطا، ورئيس إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في “كابيتال بنك” تولين بارطو.

وتسعى الشركة من خلال دعمها لهذا الدوري إلى تشجيع طلبة الجامعات على الانخراط في الأنشطة والفعاليات الرياضية وتزويدهم بالمهارات اللازمة ليصبحوا لاعبي سلة محترفين، إضافة إلى تحفيزهم وتأهيلهم للانضمام إلى كادر الاتحاد من الحكام بعد تدريبهم وتخريجهم.

كما تهدف الاتفاقية الثانية إلى تأهيل جيل من المدربين من خلال عقد دورات تدريبية لجميع مدربي الجامعات المشاركة، والعمل على تصنيف أكبر عدد منهم سنويا كمدربين معتمدين لدى مركز إعداد القيادات الشبابية التابع لوزارة الشباب و/أو الاتحاد الأردني لكرة السلة.

‏وأعرب رئيس الاتحاد الأردني لكرة السلة محمد عليان عن فخره بالعلاقة العميقة التي تربط بين الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية والاتحاد الأردني لكرة السلة، والتي أثمرت عن اتفاقية تضع فيها الجامعات الأردنية كافة ثقتها بتنظيم الاتحاد الأردني لكرة السلة لدوري الجامعات الأردنية الرسمي فيما بينها.

وأبدى أمين السر العام للاتحاد الأردني لكرة السلة نبيل أبو عطا، سعادته بتوقيع الاتفاقيتين، لافتاً إلى أن العمل كان قد بدأ سابقا لموعد المؤتمر الصحفي من حيث إقامة دورات تدريبية لمدربي الجامعات قبل بدء الدوري وكذلك التحضير لدورة تحكيم مستجدين،حيث أن فلسفة تنظيم الاتحاد الأردني لكرة السلة لدوري الجامعات الرسمي بدعم من الشركة لا تقتصر على إقامة مباريات وتحكيمها فقط، لكن الأهم من ذلك هو تأهيل الكوادر الأردنية في قطاع التدريب والتحكيم وفي فرق الإحصاءات والادارة الرياضية والعلاج الطبيعي والتسويق وغيرها.

وأكد أن الهدف الأساسي من إقامة هذا الدوري يمتد إلى توسيع قاعدة اللعبة والاحتكاك مع القاعدة الجماهيرية الشابة العريضة التي تزخر بها الجامعات الاردنية وتحفيز الجامعات على الاستمرار بالاستثمار بالبنية التحتية لملاعب ومتطلبات كرة السلة والتي سيسعى الاتحاد إلى المساهمة فيها قدر المستطاع.

وأبدى حمدان، من جهته، اعتزازه بمبادرة الاتحاد الأردني لكرة السلة بإقامة دوري رسمي مؤسسي للجامعات الأردنية.

وأكد أن الهيئة الادارية لاتحاد الجامعات تؤكد حرصها على إنجاح وتعظيم المبادرة وتوفير كل الامكانات والأدوات في الجامعات لإطلاق الدوري بأحدث وأبهى صورة، مبدياً حماسه لرؤية مزيد من الاستثمار في بنية الملاعب في الجامعات واستحداث برامج مشابهة في كل الرياضات.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق