“المستقلة”: بداية جيدة للانتخابات قد توصلنا لنسب مشاركة معقولة

المستقلة للانتخاب: العملية الانتخابية تتضمن إجراءات جديدة وربط إلكتروني مع الميدان

هلا أخبار – رصد – أكد الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب محمد خير الرواشدة، أن الهيئة تتقدم خطوات على طريق أتمتة العمليات الانتخابية وصولا الى مستوى عال من المطابقة بين الميدان والربط الالكتروني.

وقال خلال مداخلته على راديو هلا خلال التغطية المفتوحة لسير العملية الانتخابية، إنه في هذه المرة استطعنا في ظرف قياسي التقدم في خطوات جيدة على صعيد تكنولوجيا المعلومات واستخدامها في العملية الانتخابية.

وأضاف أن أبرز التحدي الذي يواجه عملية الربط الإلكتروني يتمثل في انقطاع التيار الكهربائي، وعليه تم تطوير بدائل تمكن الهيئة من الاستمرار في عملية الربط  في الميدان أولا بأول، حيث تصل مركز الهيئة المعلومات من 1850 مركز اقتراع تحتوي 6937 صندوق اقتراع بطريقة فعالة.

وأشار الرواشدة إلى أن الهيئة تخوض تجربة جديدة تتعلق في عملية الفرز، فهناك تطوير جهاز جديد مستحدث في العملية الانتخابية يتضمن إدخال محاضر الفرز لكل كل صندوق من خلال الماسح الضوئي، حيث يتم من خلال تجميع نتائج مركز الاقتراع الذي يضم أكثر من صندوق بأقل خطأ بشري وبالسرعة المرجوة، مؤكدا أنه في حال تم تثبيت هذه التجربة سنكون أمام خطوة كبيرة على صعيد استخراج النتائج.

وفيما يتعلق بسير العملية الانتخابية، أكد أنها تسير بانسيابية تُبشر بأن الإجراءات المتبعة فعالة وذات جدوى، من حيث نقل المعلومات أولا بأول من الميدان من خلال الربط الإلكتروني.

وقال إن عملية الاقتراع تتضمن ساعات ذروة وساعات أخرى تهدء فيها الحركة على صناديق الإقتراع، لكنها بداية جيدة قد توصلنا في نهاية المطاف إلى نسب مشاركة معقولة.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق