تفاصيل إجراء القرعة النهائية لبطولة كأس العالم 2022

هلا أخبار – أعلن منظمو بطولة كأس العالم 2022 والاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، عن تفاصيل إجراء القرعة النهائية للبطولة، مع قرب انطلاق أكبر حدث كروي في العالم.

ووفقا لبيان صادر عن المنظمين والفيفا بالدوحة مساء اليوم الثلاثاء، فإن القرعة ستجري في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات مطلع الشهر المقبل.

وأشار إلى أن الجماهير والمنتخبات المشاركة ستتعرف بذلك على مسارها نحو اللقب، حيث سيتضح لـ 29 منتخباً من أصل 32 منتخباً مشاركاً في البطولة المجموعات التي سيتنافس فيها، وطريق كل منها إلى نهائي البطولة.

وتشير إجراءات سحب القرعة، التي صادقت عليها لجنة تنظيم منافسات فيفا ، إلى توزيع 28 منتخباً متأهلاً للمشاركة في كأس العالم 2022، وفقاً لمبدأ رياضي معتمد على الأوعية الأربعة (من 1 إلى 4) بناء على تصنيف الفيفا للمنتخبات الوطنية الذي سيصدر في 31 الجاري، وذلك بعد انتهاء المباريات المؤهلة للبطولة في وقت لاحق من الشهر الجاري، وسيكون منتخب قطر في الوعاء الأول تصنيف (A1) بصفته ممثلا للدولة المستضيفة، وسينضم إليه أفضل سبعة فرق متأهلة وفقا لتصنيف الفيفا.

وسيجري وضع المنتخبات التي تأهلت رسميا للمشاركة في كأس العالم 2022، والتي تحتل المراكز (من 8 لـ 15) في تصنيف فيفا في الوعاء رقم 2، والفرق التي تحتل المراكز (من 16 إلى 23) في الوعاء رقم 3، في حين سيضم الوعاء رقم 4 المنتخبات التي تحتل الترتيب (من 24 إلى 28) إضافة إلى المنتخبين اللذين سيتأهلان من المواجهتين القاريتين الحاسمتين (آسيا – أمريكا الجنوبية/ الكونكاكاف – أوقيانوسيا)، إضافة إلى المنتخب الذي سيتأهل من الملحق الأوروبي للمشاركة في كأس العالم 2022.

وتستضيف قطر يومي 13 و 14 حزيران المقبل المباراة الحاسمة بين ممثل قارة آسيا والمنتخب صاحب المرتبة الخامسة في تصفيات أمريكا الجنوبية لحجز بطاقة التأهل للمونديال، وكذلك المباراة الفاصلة بين رابع الترتيب في تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) والمنتخب المتأهل من اتحاد أوقيانوسيا، للفوز بمقعد في كأس العالم المرتقب، وفقا للقرعة التي أجريت في 26 تسرين الثاني الماضي.

ومن المقرر وفقا للبيان، تحديد آخر منتخب ملتحق بكأس العالم مع نهاية تصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال بين شهري أيار وحزيران المقبلين.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق