زيادين نائبا لرئيس الجمعية للاتحاد البرلماني الدولي

هلا أخبار – اختير النائب الثاني لرئيس مجلس النواب هيثم زيادين نائبا لرئيس الجمعية في الدورة رقم 144 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقد في اندونسيا.

وقال زيادين في الكلمة التي القاها خلال اعمال دورة الجمعية 144، ان الأردن يؤمن دوماً بأن التشاركية بين الدول هي السبيل نحو تحقيق الأهداف بخاصة إذا ما كانت المشاكل والأزمات عابرة للأقطار والقارات، فالإرهاب مثلاً وأزمة وكورونا والتغير المناخي، ونقص الغذاء، جميعها أزمات عانت منها مختلف قارات العالم، وما تزال آثارها ماثلة إلى اليوم.

وكان الوفد البرلماني الذي يشارك في اعمال المؤتمر الذي يستمر من الفترة 20 / 24 اذار الحالي، قد حضر الاجتماع التنسيقي للمجوعة العربية التي انعقدت على هامش اعمال المؤتمر حيث عقد الوفد لقاء مع رئيسة الاتحاد البرلماني العربي فوزية بنت احمد زينل، اطلعتهم فيه على إنجازات الاتحاد خلال السنة الماضية.

وشارك الوفد الأردني في اجتماع تشاوري للمجموعة الإسلامية، فيما شارك النواب هيثم زيادين وتمام الرياطي ومحمد الهلالات في اجتماع المجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي.

كما شارك النائب محمد بني ياسين عضو مكتب اللجنة الدائمة الرابعة المعنية بالأمم المتحدة والتابعة للاتحاد البرلماني الدولي وشارك النائب محمد جرادات في اعمال اللجنة الدائمة الأولى للأمن والسلام الدوليين، وكذلك شاركت النائب تمام الرياطي في اعمال منتدى النساء البرلمانيات.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق