الأحزاب الوسطية تدعو للإسراع بإقرار التشريعات الناظمة للعملية السياسية

هلا أخبار – دعا تيار الأحزاب الوسطية السلطة التشريعية للإسراع في مناقشة وإقرار منظومة التشريعات الناظمة للعملية السياسية، وفق مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية.

وأكد التيار، في بيان الخميس، أن القوانين المنظورة أمام مجلس النواب تعد مدخلات ديمقراطية تطويرية تعزز قواعد البنية التحتية المتعلقة بالحياة السياسية، والتي تنعكس إيجابا على القضايا الثقافية والاقتصادية والاجتماعية في الوطن.

وأضاف أن نهج جلالة الملك عبدالله الثاني الإصلاحي مكّن الأردن من الازدهار الديمقراطي خلال فترة زمنية قصيرة لم يشهد لها التاريخ مثيل بالنظر لأساس واقع الظروف في الأردن.

وبين أن مخرجات اللجنة الملكية تتميز بأنها انتخابية وتوافقية تشاورية، وجرت مداولات كثيرة وواسعة قبل اتخاذ القرارات المهمة، وهذا يدل على مكانة الشعب الأردني لدى جلالة الملك الذي نادى بتطبيق حقيقي ومباشر للديمقراطية الشعبية بعملياتها الكاملة، وتجسيد للديمقراطية الحقيقية في التشاور في القضايا المهمة التي تخص الشعب والدولة واتخاذ القرارات السليمة التي تجسد المعنى الحقيقي للنهضة الديمقراطية الشاملة.

وأكد رئيس تيار الأحزاب الوسطية، الدكتور شاكر العبادي، ضرورة مواصلة الأحزاب السياسية لدورها البناء في صياغة الواقع الديمقراطي، وفق إدراك عميق للمتطلبات الوطنية في ضوء عملية تعزيز وتطوير النظام الديمقراطي بشكل جوهري.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق