الأمن: نرصد فيديوهات تصوير أوراق الاقتراع

هلا أخبار – أكدت مديرية الأمن العام، أنها تلاحق كافة الفيديوهات التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول تصوير ورقة الاقتراع، خلال انتخابات البلدية ومجالس المحافظات ومجلس أمانة عمان.

وقال الناطق باسم المديرية العقيد عامر السرطاوي، في تصريح لـ “هلا أخبار”، إن وحدة الجرائم الالكترونية ترصد الفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى المقاطع المصورة التي تصلها، للتحقق منها.

وأوضح أن الجرائم الالكترونية تتبع الفيديوهات للتحقيق بها، ومعرفة مصورها “مصور ورقة الاقتراع”، تمهيداً لاحالتهم للقضاء.

وأحالت الهيئة المستقلة خلال يوم الاقتراع، حالتين إلى الادعاء العام، بعد ضبطهما بجرم تصوير ورقة الاقتراع.

وينص قانون الانتخاب الأردني، وتحديداً المادة 57؛ “يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد على ثلاث سنوات أو بغرامة لا تقل عن خمسمائة دينار ولا تزيد على ألف دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين كل من ارتكب أي فعل يمس بسرية الانتخابات وذلك بدلالة الفقرة (هـ) من ذات المادة”.

وتتضمن الفقرة (هـ) توضيحا للأفعال التي يعاقب عليها مرتكبها وهي أنه يعاقب من “عبث بأي صندوق من صناديق الاقتراع أو الجداول الانتخابية أو الأوراق المعدة للاقتراع أو سرق أيا من هذه الجداول أو الأوراق أو اتلفها أو لم يضعها في الصندوق أو قام بأي عمل بقصد المس بسلامة إجراءات الانتخاب وسريته”.

من ناحية أخرى، تتبع مديرية الأمن العام، الفيديوهات التي نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول اطلاق العيارات النارية، مشيراً إلى أن الأمن العام سيتابع جميع من ظهر في مقاطع الفيديو التي تتضمن إطلاق عيارات نارية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق