أمريكا تقدّم 40 مليون دولار لدعم الطاقة الأردنية

هلا أخبار – أطلقت وزارة الطاقة والثروة المعدنية والوكالة الأميركية للتنمية الدولية في الأردن، اليوم السبت، مشروعا لدعم قطاع الطاقة الأردني بتمويل من الوكالة بقيمة 40 مليون دولار أميركي ينفذ على مدى خمسة اعوام.

ويشمل المشروع، العمل على تحقيق الاستدامة المالية لقطاع الكهرباء وتعزيز الأطر التنظيمية للقطاع وتحسين خدماته المتعلقة بأسواق النفط والغاز، إضافة إلى التعامل مع التحديات التي تواجهه.

وأكد وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، أهمية المشروع في دعم قطاع الطاقة في المملكة بما يسهم بجهود التنمية المستدامة ويعزز كفاءة القطاع.

وعرض الوزير الخرابشة التحديات التي تواجه قطاع الطاقة وتوجهات الوزارة للتعامل مع هذه التحديات، خاصة رفع كفاءة الطاقة وتحسين خدمات القطاع وتعزيز مساهمة الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء، وتحسين الاستدامة المالية للقطاع، مشيداً بالدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الأميركية للأردن وخصوصا لقطاع الطاقة.

من جانبها، أكدت مديرة بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية شيري كارلين، التزام الوكالة بدعم قطاع الطاقة في الأردن في إطار الدعم الذي تقدمه بلادها لدعم جهود التنمية في الأردن.

وحضر الاجتماع مدير مكتب التنمية الاقتصادية والطاقة في السفارة الأميركية في الأردن دان سويفت، ومدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس امجد الرواشدة ونائب رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الدكتور عماد النجداوي والمساعد لشؤون الطاقة المهندس حسن الحياري وعدد من المسؤولين في الوكالة والوزارة ،إضافة إلى فريق العمل.طاع الطاقة في الأردن في إطار الدعم الذي تقدمه بلادها لدعم جهود التنمية في الأردن.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق