إطلاق مشروع روبوت المملكة للذكاء الاصطناعي

هلا أخبار – أطلق البرنامج الوطني “أبناء المملكة”، السبت، مشروعا تدريبيا في مجال تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي بعنوان “روبوت المملكة”.

ويهدف المشروع إلى تشجيع الشباب على تطوير مهاراتهم في مجال الذكاء الاصطناعي ومواكبة التطور الذي يشهده العالم في هذا المجال، إضافة الى توجيه الشباب نحو الريادة والابتكار، والاستثمار في طاقاتهم.

وعقدت أول ورشة عمل ضمن مشروع “روبوت المملكة” اليوم السبت، في المدارس الأردنية الدولية، بمشاركة عدد من الطلبة، حيث سيتم انشاء مركز ريادي خاص بالذكاء الاصطناعي داخل المدرسة ضمن المشروع.

وقال مدير البرنامج الوطني، أشرف الكيلاني، إن اطلاق مشروع “روبوت المملكة”، يأتي ضمن استراتيجية عمل برنامج ابناء المملكة في التوسع بتنفيذ برامج ومشاريع نوعية وهادفة يستفيد منها أكبر عدد من الشباب .

من جهته، تحدث مدير المشروع الدكتور حمزة مبيضين، عن أهمية المشروع في سبيل أن يكتسب الطلبة مهارات التكنولوجيا الحديثة ومواكبتها، بحيث تعمل على تطبيق مفاهيم التعلم القائم على تنفيذ المشاريع والتعلم على تصميم وبرمجة الروبوتات لمواجهة المهام وحل المشكلات.

يذكر أنه سيتم تعميم المشروع على مختلف محافظات المملكة، وسيشمل على عقد أندية صيفية في هذا المجال لنشر ثقافة ومفهوم الذكاء الاصطناعي بين مختلف شرائح المجتمع.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق