الصناعة: سقوف سعرية في حال رصد مغالاة بالأسعار

هلا أخبار – رصد – أكد مساعد أمين عام وزارة الصناعة والتجارة لشؤون التجارة الداخلية المهندس عماد البزور، أن الوزارة تقوم برصد أنواع السلع جميعها في الأسواق، وفي حال شعرت بوجود مغالاة في الأسعار فإنها ستتدخل لتحديد سقوف سعرية لها.

وقال خلال مداخلته على إذاعة “جيش إف إم” عبر برنامج هنا الأردن، إن الوزارة وضعت خطة بدأ تنفيذها قبل شهرين من بداية شهر رمضان المبارك، حيث تم عقد اجتماعات ولقاءات مع القطاع الخاص الذي يستورد المواد التموينية والدوائر الحكومية المعنية بتسييل الإجراءات لضمان انسابية البضائع، لذلك فإن سلاسل التوريد ستبقى مستمرة.

وأضاف أن سيتم تكثيف الرقابة على الأسواق، حيث تم رفد 500 موظفاً موزعين على المحافظات جميعها للتأكد من التزام القطاعات التجارية بقانون وزارة الصناعة والتجارة من حيث إعلان الأسعار والالتزام بالبيع حسب الأسعار المعلنة أو المحددة رسمياً، مطالبا المواطنين ضرورة التواصل مع الوزارة في حال وجدوا مغالاة في الأسعار على الرقم التالي: 065661176  .

وأشار البزور أن وزارة الصناعة تقوم باستيراد مادتي القمح والشعير الذي يتوفران بكميات آمنة في المملكة، أما باقي المواد والسلع التموينية فيقوم القطاع الخاص باستيرادها، مشددا على أن أسعار الزيوت النباتية ارتفعت عالمياُ بشكل كبير، ح3ث ارتفعت 70% خلال عامي 2020 – 2021.

 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق