بحث تنشيط الواقع الاستثماري لمدينة الطفيلة الصناعية

هلا أخبار – بحث مدير عام شركة المدن الصناعية، عمر جويعد، ومحافظ الطفيلة، محمد أبو جاموس، سبل تنشيط الواقع الاستثماري وجذب الاستثمارات للمدينة الصناعية في الطفيلة، بالإضافة إلى التشبيك بين مؤسسات القطاعين العام والخاص؛ لخدمة الاستثمارات الصناعية فيها وتوفير فرص العمل لأبناء المحافظة.

واستعرض جويعد، بحسب بيان اليوم الأحد، خلال اللقاء الذي حضره مدير مدينة الطفيلة الصناعية منير زريقات، مراحل الإنجاز في المدينة، مؤكدا أن مرحلة المدينة الأولى البالغ مساحتها 500 دونم أنجزت بالكامل، وأن المدينة في طور استقطاب استثمارات في مختلف المجالات الصناعية.

وأشار إلى حزمة تخفيضات أقرتها الشركة حديثا على أسعار بيع الأراضي وايجار المباني في مدينة الطفيلة الصناعية، وصلت حتى 80 بالمئة، مبينا أن الشركة بصدد دراسة عدة مقترحات لترويج المدينة استثماريا عبر حزمة من الحوافز والتخفيضات للاستفادة من مزايا المحافظة الاستثمارية كقربها من ميناء العقبة، وطرق دولية تربط الأردن بدول الجوار.

من جانبه، أكد محافظ الطفيلة سعي المحافظة للتشبيك بين مختلف الجهات الرسمية والخاصة في الطفيلة؛ لخدمة العملية الاستثمارية والتنموية فيها وفقا للتوجيهات الملكية الرامية الى تنمية المحافظات واستحداث فرص العمل للشباب، مشيرا إلى أن اللقاء جاء بهدف تحديد آليات عمل للنهوض بواقع المدينة الاستثماري.

وبين أبو جاموس أن المحافظة بصدد الترتيب مع صندوق الطاقة المتجددة لمنح المستثمرين خلايا شمسية مجانية، لتعزيز بيئة الطفيلة الاستثمارية، وزيادة مزاياها التنافسية.

وأكد أن المحافظة كسلطة حاكمية ادارية، صنّفت 2500 متعطل عن العمل خلال الفترة الأخيرة من ابناء الطفيلة سيصار بالترتيب مع مختلف الجهات الرسمية والخاصة البحث عن فرص لتشغيلهم في مختلف المشاريع التي يعلن عنها للحد من ظاهرتي الفقر والبطالة وتشغيل الشباب.

وأوعز أبو جاموس بمتابعة جميع القضايا التي طرحتها شركة المدن الصناعية مع مختلف الجهات؛ لتسهيل استقطاب الاستثمارات الصناعية والنهوض بواقع محافظة الطفيلة، إضافة إلى إشراك إدارة المدينة في مجلس المحافظة التنفيذي.

يشار أن المرحلة الأولى من مدينة الطفيلة أنجزت بالكامل، وتضمنت إقامة مبان صناعية جاهزة بمساحة 10 آلاف متر مربع، بينما تقام المدينة على مساحة 500 دونم من أصل مساحتها الكلية البالغة 1000 دونم.

وتضم المدينة عدة قطاعات، وتمكنت شركة المدن الصناعية الأردنية من استقطاب 3 استثمارات صناعية عاملة في مجالات الصناعات البلاستيكية والدوائية والورق والكرتون.

ولتشجيع استقطاب الاستثمارات الصناعية للمدينة، قرر مجلس ادارة الشركة استنادا لقرار مجلس الوزراء تخفيض أسعار البيع والايجار للأراضي والمباني الصناعية في المدن الصناعية الجديدة ومنها مدينة الطفيلة الصناعية لتشمل أول 15 صناعيا، وأول 5 دونمات، وفق شروط خاصة بالشركة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق