مؤسسة ولي العهد تطلق الأسبوع الطبي المجاني في معان

هلا أخبار – أطلقت مؤسسة ولي العهد اليوم الأحد “الأسبوع الطبي المجاني” في محافظة معان الذي تنفذه بالشراكة مع الخدمات الطبية الملكية، ووزارة الصحة.

وقالت المؤسسة في بيان صحفي، إن الأسبوع الطبي الذي يستمر 5 أيام في مركز صحي معان الشامل، يشارك به أطباء استشاريون من الخدمات الطبية الملكية، ويشتمل على خدمة طبية علاجية شاملة تتضمن الكشف والتحاليل الطبية والأشعة، بالإضافة إلى تقديم الأدوية مجانا.

وأشارت إلى أن الفعالية ستغطي تخصصات مختلفة؛ مثل باطنية القلب، الجهاز الهضمي، السكري والغدد الصماء، باطنية أعصاب، جراحة الشرايين والأوعية الدموية، الجلدية، الجهاز الهضمي للأطفال، أعصاب أطفال، قلب أطفال، دم أطفال.

وقال المساعد للشؤون الطبية والأقاليم في الخدمات الطبية الملكية، العميد الطبيب ماجد الهباهبة، إننا “سعداء جدا بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد والشركاء في وزارة الصحة على تنفيذ هذه الفعالية الطبية المهمة، والتي تنسجم مع أهداف الخدمات الطبية الملكية في تقديم الرعاية الطبية المتخصصة للأردنيين”.

وأضاف، سيقدم الاستشاريون والأخصائيون من فرق عمل الخدمات الطبية الملكية كل ما يستطيعون تقديمه في سبيل تحقيق الهدف التنموي المميز للأسبوع الطبي المجاني في محافظة معان.

من جانبه، أكد وزير الصحة الدكتور فراس هواري، أن الوزارة قامت بتجهيز مركز صحي معان الشامل لاستقبال مختلف الاختصاصات الطبية النوعية بالتشارك مع أطباء الخدمات الطبية الملكية والذين سيقدمون خدماتهم للأهل في محافظة معان خلال الأسبوع الطبي المجاني الذي ستقوم به مؤسسة ولي العهد، حيث سيتم متابعة الحالات التي تستدعي التحويل إلى مستشفى معان الحكومي وتقديم جميع الخدمات العلاجية والتحاليل الطبية وصور الأشعة مجانا خلال الأسبوع المجاني لتحقيق هدف المؤسسة بتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية كاملة للمراجعين من أبناء محافظة معان.

بدوره، أوضح نائب محافظ معان خالد الحجاج، أن الأسبوع الطبي لمحافظة معان يأتي ضمن حلقة في سلسلة المبادرات العديدة التي نفذتها سابقا، مشيرا إلى أن ما تقوم به مؤسسة ولي العهد تستهدف فئات تحتاج إلى العون والمساعدة جنبا إلى جنب مع البرامج الأخرى التي تمكن المجتمعات وخاصة الشباب في الأعمال الريادية وحاضنات الأعمال والتمكين الاقتصادي والسياسي لتكون هذه الفئات قادرة مجتمعيا على ترك الأثر الإيجابي في مثل هذه الأعمال، ونحن كشريك مع مؤسسات المجتمع المحلي نعمل على تسيير وتسهيل مهمتهم في إنجاز خطط العمل وتحقيق الأهداف المرجوة منها، لتكون لبنة في البناء الوطني وتحقيق الرؤى الملكية السامية وولي عهده المحبوب في مئوية الدولة الأردنية الثانية متسلحين بالإرادة والعزم وكافة مقومات النجاح التقنية والفنية بالتشاركية والتكاملية وصولا إلى الإنجاز الذي نسعى له جميعا.

وقال الحجاج، لقد عملنا على إيصال هذه المبادرة إلى كافة مناطق وتجمعات المحافظة من خلال التعميم على المؤسسات الرسمية والأهلية، ولا سيما أن هذا الأسبوع الطبي متعدد الاختصاصات ويقدم العلاجات إلى كافة الفئات داخل محافظة معان مجانا، وهي فرصة لغير القادرين على التوجه خلال أيام الحملة للاستفادة من النخبة المميزة من الأطباء في الخدمات الطبية الملكية ووزارة الصحة، شاكرين ومقدرين لمؤسسة ولي العهد والشركاء على هذه المبادرة التي ستترك الأثر الإيجابي في نفوس المنتفعين منها من أبناء محافظة معان والمقيمين فيها.

من جهتها، وصفت المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو، الأسبوع الطبي المجاني بالفعالية الطبية العلاجية الشاملة، مؤكدة أنه “في عام 2021 اتخذت المؤسسة قرارا بالتعمق بالعمل أكثر في محافظة معان، وأن تفتح مكتبا خاصا بالمؤسسة في المحافظة، لافتة إلى البدء بإعداد مسح لاحتياجات المحافظة، لتحديد خطة العمل، كما نفذت جلسات عصف ذهني ولقاءات، ظهر فيها الحاجة لتنفيذ فعالية طبية.

يذكر أن مؤسسة ولي العهد أعلنت بداية العام عن افتتاح مكتب لها في محافظة معان، لخدمة شباب وشابات المحافظة، وإقليم الجنوب بشكل عام، وتعمل من خلاله على تنفيذ عدد كبير من النشاطات والفعاليات من خلال شركاء علمها، لرفد مهمة المؤسسة في تعزيز وتطوير قدرات الشباب، كما استطاعت الوصول إلى نحو 6 آلاف شاب وشابة خلال الفترة بين شهر أيلول وشهر كانون الأول 2021.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق