منتدى الرصيفة الثقافي يحتفل بذكرى معركة الكرامة

هلا أخبار – نظم منتدى الرصيفة للثقافة والفنون وبالتعاون مع جمعية المتقاعدين العسكريين في محافظة الزرقاء اليوم الاحد، احتفالا بمناسبة ذكرى معركة الكرامة الخالدة.

واقيم الحفل الذي أدارته الكاتبة فدية الحريرات، في موقع المعركة في بلدة الكرامة وتحت رعاية مندوب رئيس هيئة الاركان المشتركة العميد حسن الخالد.

وفي بداية الحفل عبر رئيس المنتدى محمود الصالح عن اعتزاز وفخر اعضاء المنتدى المشاركين في الزيارة لموقع المعركة لتواجدهم بين أبناء الشهداء الأبرار ومنتسبي الجيش العربي الأردني البواسل الذين يقدمون التضحيات ويسهرون على أمن وسلامة الاردن تحت ظل القيادة الهاشمية الحكيمة.

وقدم الرائد فواز المناصير شرحا مفصلا للأحداث التي سبقت المعركة وما تم خلالها من عمليات منظمة وتكتيك عسكري رفيع المستوى تمثل باستبسال جميع قطاعات الجيش في الدفاع عن أرض الأردن في الكرامة وقلب الطاولة على العدو ومفاجأته بقوة الرد وتدمير قواته لينسحب مهزوما, مستعرضا أسماء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الله والحفاظ على الوطن آمنا مستقلا.

بدوره عرض رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين في الزرقاء اللواء المتقاعد عبدالله المومني لأهمية هذه المعركة وما شكلته من حالة نصر مهمة للأردنيين جميعا، قيادة وجيشا وشعبا ووقوف الجميع خلف القيادة الهاشمية التي تولي جميع المنتسبين للأجهزة العسكرية والمتقاعدين كل الرعاية والعناية والاهتمام.

وفي نهاية الحفل تم تكريم شهداء معركة الكرامة وتوزيع الدروع التذكارية على أبنائهم.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق