6 ميداليات للأردن في “الكاتا” ضمن بطولة الجودو العربية

هلا أخبار – أقيمت اليوم الأحد، في صالة الأمير راشد بمدينة الحسين للشباب، منافسات “الكاتا” ضمن بطولة الجودو العربية التي تقام في المملكة، وسط مشاركة 4 دول عربية إلى جانب الأردن، وهي: السعودية، الجزائر والكويت، على صعيدي المنتخبات والأندية.

وشهدت المنافسات تتويج 6 لاعبين من المنتخب الوطني بميداليات ملونة، إذ نال لاعب المنتخب أحمد عسكر الميدالية الفضية في كاتامي نوكاتا “أوكي”)، وفضية أخرى لعبد الرؤوف المومني في (كاتامي نوكاتا “توري”)، مقابل جلب الميدالية البرونزية عن طريق بلال عبد الله في (كاتامي نوكاتا “أوكي”)، وأخرى لهيثم حمود في (كاتامي نوكاتا “توري”).

وجاءت آخر ميداليتين برونزيتين في الكاتا عبر ليث ثابت في منافسات (ناجي نوكاتا “أوكي”)، ومحمد سليمان في منافسات (ناجي نوكاتا توري).

وأصبح رصيد الأردن من الميداليات في مختلف البطولات 33 ملونة خلال البطولة العربية، منها 6 ذهبية، و14 فضية، و13 برونزية، بمختلف الفئات ولكلا الجنسين.

وتستمر البطولة التي تشهد مشاركة 315 لاعبا ولاعبة حتى الأربعاء المقبل، ويمثلون 16 دولة إلى جانب الأردن، وهي: الإمارات، جيبوتي، البحرين، السعودية، الجزائر، العراق، الكويت، ليبيا، المغرب، فلسطين، قطر، سوريا، مصر، اليمن ولبنان، فيما تحظى البطولة برعاية سمو الأمير الحسن بن طلال.

وتشهد غدا الاثنين، صالة الأرينا بجامعة عمان الأهلية، انطلاق منافسات بطولة الأندية والمراكز العربية للجودو وعددها 15، وهي: الشرطة وهران والصاعد للرياضات القتالية الجزائر، الصيد ومؤسسة الاسكندرية مصر، نادي الجيش العراق، الشباب الرياضي والكويت الكويت، مركز ناشئي الفرسان ليبيا، نادي مركز بونين الرياضي فلسطين، نادي بردى دمشق سوريا، نادي الفجيرة للفنون القتالية ونادي النصر الرياضي بدبي الإمارات، شرارة لحج ونادي الشرطة ونادي نمر الرياضي اليمن.

أما بطولة الأندية لفئتي الناشئين والناشئات فتشهد مشاركة 7 أندية أردنية، وهي: العارضة الرياضي، مركز الاتحاد، مركز النسيم الرياضي، مركز الهاشمية الرياضي، مركز صقور البتراء، نادي الشعلة الرياضي، ونادي بصيرا الرياضي.

وشهدت الأيام الماضية تتويج المنتخب الوطني للسيدات بالميدالية الذهبية للفرق، متفوقا على المنتخب القطري الذي جاء وصيفا وحصد الميدالية الفضية، فيما جاء منتخب الرجال في المركز الخامس، مثلما حقق المنتخب الوطني للشباب المركز الأول والميدالية الذهبية على صعيد الفرق.

وذكر مدرب المنتخبات الوطنية للرجال والشباب محمد خلف، أن البطولة العربية الحالية في مختلف المنافسات جاءت قوية ومثيرة في أحداثها.

وأوضح خلف في تصريحات صحفية أن عدد الميداليات الإجمالي للمنتخبات الوطنية جيدا، مع إشارته إلى أنه كان يأمل بالتتويج بميداليات ملونة تفوق ما تحقق لولا تعرض بعض اللاعبين لإصابة حرمتهم من المشاركة والظفر بميداليات أخرى حسب وصفه.

وأضاف أن حصدَ 33 ميدالية يعني لنا الكثير بعد أن تجهزنا للبطولة بصورة جيدة، لا سيما وأن هناك منتخبات قوية حضّرت للبطولة وساهمت في رفع مستواها، معربا عن أمله بأن تكون البطولة محطة استعدادية مهمة للبطولة الدولية “بغداد السلام” المقبلة في بغداد خلال أيار المقبل”.

وتمنى خلف التوفيق للأندية والمراكز الأردنية المشاركة في البطولة التي ستنطلق اليوم، من خلال حصد أكبر عدد من الميداليات وإضافتها للحصيلة النهائية للأردن، لاعتلاء صدارة الدول المشاركة في البطولة بعد نهايتها.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق