“العقبة الخاصة” تطلق برنامجا تدريبيا لتقنيات وابتكارات الطهي

هلا أخبار – أطلقت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، بالشراكة مع السفارة الأميركية ووزارة الزراعة الأميركية وبتنظيم من اتحاد مصدري اللحوم الأميركية في جامعة البلقاء التطبيقية/ كلية العقبة الجامعية، برنامجا تدريبيا بعنوان: “أساسيات وتقنيات وابتكارات طهي المأكولات الشائعة”.

وأكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، المهندس نايف بخيت، خلال رعاية إطلاق البرنامج التدريبي، اليوم الاثنين، أن البرنامج يأتي ضمن أحد محاور استراتيجية السلطة السياحية لبناء قدرات ومهارات الكوادر البشرية العاملة في القطاع السياحي؛ بهدف تقديم خدمات سياحية عالية المستوى في مطاعم وفنادق العقبة.

ولفت إلى أهمية هذه البرامج في رفع كفاءة ومهارة العاملين في القطاع السياحي في تقطيع اللحوم وإعداد مختلف الأصناف التي تناسب أذواق السياح من شتى دول العالم، ما يسهم في توفير خدمة ومنتج سياحي جديد ومتميز في مدينة العقبة والمثلث الذهبي.

وأضاف بخيت أن هذا البرنامج استهدف طهاة المطاعم والفنادق ومساعديهم ومدراء المشتريات، حيث سيشرف على تدريبهم طهاة متخصصون في تقصيب وتحضير اللحوم البقرية الأميركية.

بدورها، عرضت ممثلة اتحاد مصدري اللحوم الأميركية، لينا كنعان، خلال البرنامج التدريبي الذي يستمر يومين بمشاركة 40 متدربا شرحا نظريا، لمراحل إنتاج اللحوم الأميركية من المزرعة وصولا إلى المستهلك والأسباب التي جعلتها من أفخر أنواع اللحوم في العالم.

يشار إلى أن اتحاد مصدري اللحوم الأميركية هو هيئة تجارية غير ربحية تعمل من أجل خلق فرص جديدة وتطوير الأسواق الدولية لصناعة اللحوم ويقع المقر الرئيسي في ولاية كولورادو الأميركية وتتوزع مكاتبه في جميع أنحاء العالم.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق