انطلاق فعاليات معسكر الإبداع والابتكار الأول بالزرقاء

هلا أخبار – أطلقت مديرية شباب محافظة الزرقاء عبر تطبيق التواصل المرئي زووم فعاليات اليوم الأول من معسكر الابداع والابتكار الأول برعاية مدير شباب محافظة الزرقاء الدكتور خالد العموش.

وينفذ المعسكر بالشراكة ما بين المديرية وحاضنة الابتكار الاجتماعي في إقليم الوسط، ويستمر حتى الثاني من نيسان المقبل بمشاركة(30) مرشدة من منتسبات مجموعة الجليلة الإرشادية.

وبين الدكتور العموش لـ(بترا) أن المعسكر يهدف الى تقديم الدعم اللازم للشباب واليافعين ليصبحوا رياديين، ولتطوير أفكارهم إلى مشاريع مستدامة مع بناء قدراتهم الفنية في ريادة الأعمال الاجتماعية وإدارة المشاريع.

كما يهدف الى تزويد الشباب بالمهارات اللازمة والتقنية والمالية للتوصل إلى حلول مبتكرة ومستدامة لمواجهة التحديات في حياتهم ومجتمعاتهم، من خلال توفير المساحة والموارد التقنية ليتمكنوا من الانتقال من تحديد المشكلات إلى بناء الحلول مع غرس العقلية الريادية فيهم.

وأوضح العموش أن فعاليات المعسكر تتضمن تدريبات عبر تطبيق التواصل المرئي لمدة 12 ساعة تدريبية، و4 ساعات تدريب وجاهي على برمجة الروبوت؛ حيث يتم تدريب المشاركات على موضوعات الابتكار الاجتماعي، وتصميم مشاريع الابتكار الاجتماعي، وتصميم حلول لمشاكل مجتمعية، ومن ثم الخروج بأفكار وتحويلها لمشاريع ريادية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق