وفد من وكالات الأنباء العربية يزور مواقع سياحية بعجلون

هلا أخبار – نظمت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الاثنين، جولة للمشاركين في الورشة التدريبية “إدارة الوقت والإعلام الفعّال خلال الأزمات والكوارث”، العاملين في وكالات الأنباء العربية من قطر والكويت والإمارات والسودان وفلسطين والأردن، على عدد من المواقع السياحية والأثرية والطبيعية في محافظة عجلون، شملت القلعة والمحمية.

وقال مدير عام وكالة الانباء الاردنية (بترا) الزميل فايق حجازين، إن وكالة الانباء الاردنية التي تستضيف الورشة التدريبية نظمت جولة سياحية للمشاركين في محافظة عجلون، لتعريفهم بمقومات الأردن السياحية والأثرية والطبيعية والبيئية، لترويج الأردن سياحيا من خلال الإعلام نظرا لدوره الكبير في خدمة هذا القطاع الحيوي الذي يعتبر رافدا لتعزيز الاقتصاد الوطني.

وثمن حجازين دور وزارة السياحة وحرصها على تنظيم ودعم الجولات السياحية من خلال البرامج التي تنفذها، إضافة إلى اتخاذ العديد من الإجراءات وتحفيز الاستثمار بالقطاع السياحي.

واستمع الوفد الذي رافقه، مساعد مدير عام وكالة الانباء الاردنية للشؤون الادارية والفنية المهندس محمد عبيدات، وعدد من الصحفيين والإداريين في الوكالة، ومدير الإعلام في وزارة السياحة أحمد الرفاعي، إلى شرح مفصل من مدير سياحة المحافظة محمد الديك عن الواقع السياحي وأعداد الزوار لمختلف المواقع السياحية على مدار العام نظرا لما تتمتع به من ميزات طبيعية وبيئية وسياحية.

بدوره، قال مدير آثار المحافظة الدكتور إسماعيل ملحم، إن المديرية تعمل على صيانة العديد من المواقع الأثرية التي يبلغ عددها أكثر من 200 موقع أثري، مبينا أن دائرة الآثار العامة تبذل جهودا استثنائية للحفاظ على هذه المواقع من العبث والخراب والاهتمام بالآثار، مستعرضا تاريخ القلعة ونشأتها.

وقال مدير محمية غابات عجلون عثمان الطوالبة، إن المحمية تضم شاليهات خشبية تعمل صيفا وشتاء ومطعمين و 6 ممرات سياحية، إضافة إلى الأكاديمية الملكية لحماية البيئة التي تعتبر حاضنة للعديد من الدورات وورشات العمل التي تعقدها منظمات ومؤسسات وجمعيات مختلفة.

واطلع الوفد على موجودات المحمية من الأكـواخ الخشبية المحمية والأكاديمية الملكية والممرات السياحية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق