الجامعة العربية: آن الأوان لإنهاء الاحتلال

هلا أخبار – أكدت جامعة الدول العربية، أنه آن الأوان لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتمكين الشعب الفلسطيني من الحرية والاستقلال، داعية المجتمع الدولي والنظام العالمي الى التعامل بمعايير موحدة دون ازدواجية تغيب العدالة.

وأكدت الجامعة، في بيان صادر عن أمانتها العامة، اليوم الثلاثاء، بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين ليوم الأرض، عزم وإصرار دول وشعوب الأمة العربية على مواصلة دعمها وإسناد كفاح الشعب الفلسطيني وقيادته بكل السبل والإمكانات، لتحقيق أهدافه واسترجاع حقوقه الوطنية الثابتة.

وأشارت إلى أن هذا اليوم استذكار لتضحيات الشعب الفلسطيني ووفاء لشهدائه الأبرار ولدمائهم الزكية التي روت أرجاء الأرض الفلسطينية دفاعا عن الوطن وهويته ومقدساته وكرامته.

وفي سياق آخر، بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط على هامش القمة العالمية للحكومات التي تعقد في دبي، مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج نايف الحجرف، مستجدات القضية الفلسطينية وسبل دعم صمود الشعب الفلسطيني كما تناول ملفات المنطقة.

وأوضح مصدر في الجامعة العربية ان اللقاء تناول مستجدات جهود حلحلة الحرب اليمنية التي أدى استمرارها الى مأساة انسانية حقيقية، اضافة الى تطورات الأوضاع الإقليمية وتأثيرات الازمة الاوكرانية على مجمل الأوضاع العالمية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق