السفير الأمريكي: ليس لدينا شريك في العالم والإقليم كما الأردن

 

هلا أخبار – نظّم مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية جلسة حوارية للسفير الأمريكي لدى الأردن هنري ووستر مع طلبة الجامعة للحديث عن السياسة الخارجية الأمريكية والعلاقات الأمريكية الأردنية؛ وذلك عقب لقاء جمع السفير برئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات ونوابه؛ بحثوا خلاله إمكانية تعزيز سبل التعاون بين الجانبين.

وقال عبيدات خلال اللقاء إن الجامعة الأردنية تركز على تطوير سبل التعاون مع الجامعات العالمية على كافة المستويات بدءًا من الجانب المحلي ثم الإقليمي وصولا إلى العالمية، معربا عن أمله بفتح آفاق جديدة للتعاون في مجالات أخرى تهم القطاع الأكاديمي وترتقي به بما فيه مصلحة المنظومة التعليمية ككل، وبما بإمكانه صقل مهارات الطلبة وزيادة حصيلتهم المعرفية في كثير من الموضوعات.

إلى ذلك، أشار السفير الأمريكي إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ليس لديها أي شريك في العالم والإقليم كما الأردن، وهي شراكة قائمة على الثقة والاحترام المتبادليْن بين الجانبيْن.

وأكد السفير كذلك على عمق العلاقات الأردنية الأمريكية المتجذرة على مر التاريخ، وأن الولايات المتحدة لا تزال تشهد استمرارا في دعم الأردن في جميع المجالات الاقتصادية والصحية والأمنية والتعليمية، وكذلك في القطاع المائي وخلق فرص العمل، “فالأردن من الدول ذات السيادة المستقلة وقوتها من مصلحة الولايات المتحدة”، على حد تعبيره.

بدوره، أكد مدير المركز الدكتور زيد عيادات أن “الدراسات الاستراتيجية” قد نظم هذه الجلسة النقاشية من خلال منتدى السياسات العامة في المركز، لتكون بمضامينها وأطروحاتها ومخرجاتها طريقا معرفيا يلجأ إليه الطلبة والباحثين ممن تأخذ دراساتهم ذلك المنحى والموضوع، مشيدا بعمق الروابط التي تجمع الأردن مع الولايات المتحدة الأمريكية.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق