بدء مناقشة التشكيلات المدرسية الأسبوع المقبل

هلا أخبار – رصد – أقرت لجنة التخطيط المركزية في وزارة التربية والتعليم أسس التشكيلات المدرسية الجديدة والتي في ضوئها يتم تشعيب أو ترفيع أو استئجار مبانٍ مدرسية جديدة.

وقالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والفنية، الدكتورة نجوى قبيلات، إن اللجنة أصدرت التشكيلات قبل يومين، وعممتها الوزارة على مديريات التربية والتعليم في الميدان.

وفي حديثها للتلفزيون الأردني، الثلاثاء، بينت قبيلات أن مديريات الميدان ستناقش التشكيلات من خلال رؤساء أقسام التخطيط فيها مع كل مدرسة على حدة، بدءًا من الأسبوع المقبل ولمدة شهر واحد، من ثم ستشرع الوزارة بمناقشة المديريات.

وأكدت أن مناقشة التشكيلات مع المديريات سيوضح الصورة لدى الوزارة حول الحاجة للأبنية المدرسية وإمكانية تحويل مدارس جديدة إلى نظام الفترتين، أو استلام مبانٍ جديدة في مطلع العام الدراسي القادم، أو استئجار مبانٍ مدرسية جديدة، لغايات التخلص من المدارس ذات الفترتين أو العاملة بنظام التناوب.

وذكرت أن عدد المدارس التي تعمل حاليا بنظام التناوب يبلغ نحو 500 مدرسة وتم استغلال جميع مرافقها المدرسية الموجودة، متوقعة عودة مجموعة من الطلبة إلى مدارس القطاع الخاص مع استقرار الوضع الوبائي خلال الفترة القادمة.

 

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق