إقليم البترا والمركز الجغرافي الملكي يوقعان اتفاقية

هلا أخبار – وقعت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، الأربعاء، مع المركز الجغرافي الملكي، اتفاقية لمواكبة التطور المتسارع في استخدام التكنولوجيا الحديثة وتوفير المعلومة الجغرافية بسهولة ودقة وكلفة اقل.

ووقع الاتفاقية في البترا عن السلطة رئيس مجلس المفوضين الدكتور سليمان الفرجات، وعن المركز العقيد المهندس معمر حدادين.

وقال الفرجات إن السلطة تهدف من خلال الإتفاقية إلى رفع كفاءة وتأهيل الكوادر العاملة في السلطة من خلال أعمال التدريب في مجالات المساحة والتدريب مجال حساب المساحات والكميات بالإضافة إلى نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد.

وأضاف الفرجات أن المركز سيوفر خدمات المشورة الفنية في مجالات نظم المعلومات الجغرافية ومجال الصور والخرائط الجوية والفضائية كما ستوفر الاتفاقية التدريب المتبادل وتبادل الخبرات والمعلومات والبيانات في المجالات البيئية والمناخية.

من جانبه قال حدادين إن المركز سيعمل على معالجة المعلومات البيئية والمناخية الواردة من الميدان والمتعلقة بالمنشآت التنموية وبشكل مشترك بين المركز والسلطة، وإنتاج الصور الجوية والفضائية المعدلة وتقديمها للسلطة وتنفيذ أية مشاريع تطلبها السلطة.

وتتيح الإتفاقية الموقعة إمكانية إنشاء مكتب إرتباط للمركز الجغرافي الملكي ضمن منطقة إقليم البترا وإنشاء مشروعات بحثية مشتركة لتحقيق أهداف مشتركة بين الجهتين في مجالات نظم المعلومات الجغرافية والأعمال المساحية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق