إنشاء لجنة لسيدات أعمال غرفة تجارة عمّان

هلا أخبار – أكد رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق، أهمية الدور الذي تلعبه المرأة الأردنية بمختلف المجالات، خاصة الاقتصادية منها، حيث استطاعت تطوير خبراتها وسجلت قصص نجاح كثيرة بقطاع الأعمال.

وقال الحاج توفيق، خلال لقاء جمع مجلس إدارة تجارة عمان مع رئيسة وأعضاء اللجنة التأسيسية لسيدات الأعمال أعضاء الهيئة العامة للغرفة، إن المجلس قرر إنشاء “لجنة لسيدات أعمال غرفة تجارة عمّان” للنظر في شؤون أعضائها من سيدات الأعمال ودورهن المستقبلي في تعزيز تمكين المرأة اقتصاديا.

وحسب بيان للغرفة اليوم الأربعاء، أشار الحاج توفيق إلى أن اللجنة ستعمل على دعم وتعزيز قطاع سيدات الأعمال وتمكينه من المنافسة في الأسواق المحلية والخارجية وتسويق منتجاتهن من خلال المعارض، وتوفير الدورات التدريبية وورشات العمل.

وبين أن عدد أعضاء المنشآت المسجلة لدى تجارة عمان بين مؤسسة وشركة مملوكة من قبل سيدات أعمال يبلغ 2998، فيما بلغ عدد المؤسسات والشركات التي تملك بها السيدات حصص 5045 منشأة بقطاعات تجارية وخدمية مختلفة.

وأشار الحاج توفيق إلى أن فترة ولاية اللجنة التأسيسية ستة أشهر سيتم بعدها إجراء انتخابات لاختيار لجنة دائمة لمدة ثلاث سنوات من أعضاء الهيئة العامة من السيدات حسب الشروط الواردة في اللوائح التي تتضمن عملها.

وتتكون اللجنة التي ترأسها هالة لطوف من 9 أعضاء من سيدات الأعمال أعضاء الهيئة العامة للغرفة، يُمثلن صاحبات الأعمال والسيدات العاملات في القطاع التجاري والخدمي بالعاصمة عمان.

بدورها، أشارت لطوف إلى أن اللجنة تسعى لتكون صوتا للمرأة الأردنية صاحبة المشروعات، وكذلك السيدات اللاتي يرغبن في ممارسة العمل التجاري وإدارة الأعمال.

وأكدت أهمية دعم وتمكين سيدات الأعمال في مختلف القطاعات التجارية لتطوير أعمالهن ورفع مستوى تنافسية منشآتهن ومشاركتهن الاقتصادية، إلى جانب المشاركة في القرارات والتعليمات ذات الأثر الاقتصادي لضمان استجابتها لاحتياجات وواقع وتحديات صاحبات الأعمال.

وأوضحت لطوف أن دعم وتمكين سيدات الأعمال في المجالات القيادية وتعزيز مشاركتهن في انتخابات غرفة تجارة عمّان هو امر أساسي لعمل اللجنة، لافتة الى أهمية دعم المشاركة الفاعلة للمرأة وأهمية تعزيز تبادل الخبرات وتكامل المنافع بين المنتسبين للغرفة.

وتضم اللجنة التأسيسية لسيدات الأعمال الى جانب لطوف، نسرين بركات نائبا للرئيس وربا الأحمد أمينا للسر وعضوية كل من سوزان عفانة والدكتورة رنا الأكحل وناديا الدجاني وفدوى العضايلة ومها شعشاعة ونوره مهيار.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق