افتتاح ملتقى الكفاءات المهنية بمعهد تدريب مهني إناث الزرقاء

هلا أخبار – افتتح مساعد محافظ الزرقاء أحمد الجبور، الأربعاء، فعاليات ملتقى الكفاءات المهنية واليوم الوظيفي الذي نظمته وحدة تشغيل الخريجين في مؤسسة التدريب المهني بالتعاون مع وزارة العمل وبالشراكة مع جمعية الخدمة الجامعية العالمية الكندية في معهد تدريب مهني الزرقاء للإناث بمشاركة 26 شركة بالقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

وقال الجبور خلال افتتاحه اليوم الوظيفي، أن اليوم الوظيفي يشكل فرصة مهمة للشباب الذكور والإناث في المحافظة لتوفير فرص العمل لهم، موجهاً الشباب لأهمية الالتحاق ببرامج التدريب المهني المطلوبة في سوق العمل. من جهته قال مدير إقليم مديرية التدريب المهني لإقليم الوسط المهندس عوض الدادا ، ان الشراكة بين المؤسسة و القطاع الخاص قوية في مجال تطوير البرامج التدريبية بما يواكب احتياجات السوق وتوفير فرص العمل للشباب.

وبينت مديرة وحدة تشغيل الخريجين إيمان وريكات أن المؤسسة حريصة على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية لتوفير فرص العمل للشباب، حيث شارك 26 شركة في هذا اليوم لديها مئات فرص العمل في قطاعات السياحة والصناعة والصحة.

وقال محمد الحسبان من جمعية الخدمة الجامعية العالمية في كندا ، ان هذا اليوم يعكس أهمية تمكين الشباب وتوفير فرص العمل المستدامة لهم.

بدورها قالت مديرة معهد إناث الزرقاء سلوى أبو الديوك أن الإقبال كبير خلال اليوم الوظيفي، داعية الشابات إلى التسجيل في برامج المعهد ضمن مستويات محدد المهارة والماهر والمهني المتاحة والتي تضم منسق إداري طبي وطابع سكرتير وداعم تصميم باستخدام الحاسوب والخياطة والتجميل ومشغل آلة الدرزة.

يشار إلى مشاركة المئات في اليوم الوظيفي من الشباب والشابات الباحثين عن عمل في الزرقاء وبإمكان المهتمين ببرامج التدريب المهني الدخول على موقع المؤسسة الإلكتروني www.vtc.gov.jo ومنصة التسجيل reg.vtc.gov.jo للاطلاع على البرامج التدريبية المتاحة أو زيارة أقرب معهد تدريب مهني لهم للمساعدة.(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق