“الأردنية” تبحث تعزيز سبل التعاون مع العراق

هلا أخبار – التقى رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات الأربعاء المستشارَ الثقافيَّ في الملحقية العراقية في المملكة الأردنية الهاشمية الدكتور وسيم التميمي وعددًا من رؤساء الجامعات العراقية، لبحث تعزيز سبل التعاون الأكاديمي والعلمي والثقافي بين الجامعة والملحقية الثقافية في عمان من جهة، ومختلف الجامعات العراقية من جهة أخرى.

وأكّد عبيدات خلال اللقاء حرصَ الجامعة على تعزيز وتوثيق التعاون العلمي والأكاديمي والثقافي مع مختلف ملحقيات وسفارات الدول العربية الشقيقة في عمان، بما يدعم جهود الجامعة في استقطاب الطلبة العرب للدراسة في مختلف برامجها الأكاديمية المطروحة والتي تشمل مختلف الدرجات العلمية، إضافة إلى تسهيل وتوفير سبل الرعاية القصوى التي يُمكن توفيرها لطلبة الجامعة الوافدين.

وأشار عبيدات إلى أهمية تفعيل الشراكة والتعاون مع الجامعات العراقية وتبادل الخبرات والمعارف بين أعضاء الهيئة التدريسية بما يُسهم في تطوير ورفع سَوِيّة التدريس والبحث العلمي بين الجامعة الأردنية والجامعات العراقية.

ورحّب عبيدات خلال اللقاء بقبول مزيد من الطلبة العراقيين للدراسة في كليات الجامعة سواء العلمية أم الإنسانية، مشيدًا بصلابة ومتانة العلاقات التاريخية القائمة بين الأردن والعراق، التعليمية منها على وجه التّحديد.

من جانبه، ثمّن التميمي دورَ الجامعة الأردنية الماثل في الرعاية التي توليها للطلبة العراقيين الدارسين فيها، وأعضاء الهيئة التدريسية من العراقيين المُنخرطين ضمن كادرها التدريسي، لافتًا إلى سعي السفارة لتفعيل برامج التبادل العلمي والثقافي للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية العراقيين لقضاء زيارات علمية في الجامعة الأردنية لما تحظى به من سمعة علمية متميزة على مختلف المستويات، وكذلك تبادل البحوث المشتركة والمشاريع العلمية وتبادل الخبرات فيما يتعلق بشؤون الجودة والاعتمادات الدولية.

ودعا رؤساء العراقية: كربلاء وبابل والأنبار وكلية المستقبل الذين حضروا اللقاء إلى تأسيس وتطوير العلاقات الأكاديمية والثقافية والبحثية المشتركة وتبادل الخبرات فيما يتعلق بشؤون الجودة والاعتمادات الدولية والتصنيفات العالمية والاستفادة من خبرة الجامعة الأردنية في هذا الشأن، علاوة على تبادل أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة الأردنية للشؤون الدولية وشؤون الجودة والاعتماد الدكتور زيد عيادات، ومديرة وحدة الشؤون الدولية الدكتورة هديل الياسين، وعددٌ من رؤساء الجامعات العراقية: كربلاء وبابل والأنبار وكلية المستقبل.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق