المياه تنظم حملة لتعزيز الحصاد المائي

هلا أخبار –  نظمت وزارة المياه والري حملة توعوية لحماية مصادر المياه الجوفية بعنوان: “إن كنت عالبير، اصرف بتدبير” في غرفة تجارة العقبة، اليوم الخميس، بهدف تعزيز ثقافة الحصاد المائي، ورفع الوعي بواقع المياه الجوفية، وحمايتها من التلوث والاعتداءات.

وتأتي الحملة، بحسب بيان للوزارة اليوم، والممولة من الوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، ضمن برنامج التعاون الفني لمشروع إدارة مصادر المياه الجوفية في الأردن بين وزارة المياه والري والمعهد الفيدرالي الألماني لعلوم الأرض.

وأكد مساعد محافظ العقبة، الدكتور أحمد رحاحلة، أهمية عقد هذه الورشات التوعوية التي تعزز من ثقافة المحافظة على المياه والترشيد باستهلاكها، مشيدا بالتعاون مع الجانب الألماني، خاصة في قطاع المياه، وأهمية الاستفادة من المياه بكفاءة.

وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة المياه، عمر سلامه، إن هذه الحملة تأتي في إطار الجهود المتواصلة لقطاع المياه للتوعية بالواقع المائي، والتحديات التي يواجهها، وبهدف توعية القطاعات المختلفة بأهمية المحافظة على المياه الجوفية، والعمل على الحد من تلوثها.

وبينت مديرة مشروع المعهد الفيدرالي الألماني لعلوم الأرض، ربيكا بهلز، أهمية حماية المصادر المائية الجوفية والسطحية في الأردن في ظل ما تعانيه المملكة من شح في هذا المصدر الحيوي الذي تعمل الحكومتان الأردنية والألمانية من خلال التعاون الوثيق بين البلدين على تحسينه.

نائب رئيس غرفة التجارة، رامي الرياطي، أكد أن القطاع التجاري مستعد على الدوام لإنجاح جهود قطاع المياه بالشراكة الفاعلة، ومراعاة ظروف الصناعات الغذائية الخفيفة.

من جانبهم، ثمن أعضاء المجلس المحلي وأعضاء اللامركزية مثل هذه الورشات، داعين إلى متابعة مثل هذه البرامج الهادفة لتخفيض الفاقد المائي في العقبة، إضافة إلى حماية مصادر المياه من التلوث، وإقامة حملات توعوية مع مختلف القطاعات بالتعاون مع شركة مياه العقبة ووزارة المياه والري /سلطة المياه.

وأعربوا عن استعدادهم للتعاون مع شركة مياه العقبة ووزارة المياه والري-سلطة المياه، بما يحقق الأهداف المنشودة، وأهمية متابعة موضوع عدادات المياه الذكية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق