الزراعة تطلق حملة لمكافحة الذباب المنزلي في وادي الأردن

هلا أخبار – أطلقت وزارة الزراعة، اليوم الثلاثاء، الحملة الوطنية لمكافحة الذباب المنزلي في منطقة وادي الأردن لعام 2022.

وبحسب بيان عن الوزارة، اليوم الثلاثاء، فإن الحملة تهدف إلى الحد من مشكلة انتشار الذباب المنزلي في مناطق وادي الأردن كافة وبالأخص مناطق: الشونة الجنوبية وسويمة والبحر الميت والفنادق والمغطس، والتي تهدد السياحة والاستثمار في المنطقة، بالتعاون والتنسيق مع الجهات والمؤسسات ذات العلاقة، حيث جرى الاستعانة بالبلديات ومجالس الخدمات المشتركة الموجودة في المناطق المشمولة بالحملة لتوفير آليات الرش والسيارات اللازمة لتعزيز الحملة.

وأشار البيان إلى أنه سيجري تنفيذ الحملة في الأماكن والبيئات ومواقع توالد الذباب المنزلي ضمن الأحياء السكنية والمناطق الزراعية وأكوام السماد العضوي غير المعالج ومكب النفايات والمسالخ وسكنات العمال وحظائر الثروة الحيوانية وغيرها باستخدام مجموعة مختلفة من المبيدات المتخصصة في مكافحة الذباب المنزلي بأنواع عدة، منها الرش السائل والتضبيب ومبيدات الطلاء والمبيدات المستخدمة في مكبات النفايات وأكوام الزبل (مانعات الانسلاخ).

وأوضح أن الوزارة قامت بتوفير وتوزيع المصائد الخاصة بالذباب المنزلي والطعوم الغذائية الجاذبة للذباب من أجل تخفيف المشكلة من خلال الاستعانة بالجهات ذات العلاقة مثل سلطة وادي الأردن.

يشار إلى أن الوزارة مستمرة في تنفيذ الحملة في جميع مناطق الشونة الجنوبية حتى نهاية شهر نيسان وستبدأ بتنفيذها في مناطق أخرى بوادي الأردن خلال الفترة المقبلة ضمن خطة المكافحة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق