منخفض خماسيني عميق يؤثر على بعض الدول العربية ومنها الأردن

هلا أخبار – تشير آخر التوقعات الى تعمق المنخفض الجوي الخماسيني جنوب تونس وتحركه نحو ليبيا، مترافقا مع نشاط كبير للرياح السطحية المثيرة للغبار في بعض المناطق.

ورجح الموقع، أن يتابع المنخفض حركته نحو الشمال الشرقي ليؤثر على مختلف مناطق ليبيا وأجزاء من مصر وبلاد الشام على شكل أحوال جوية خماسينية وارتفاع واضح على درجات الحرارة مع تزايد نسب الغبار في الأجواء بحدة متفاوتة.

الجمعة والسبت 

يتوقع مركز طقس العرب أن يتمركز المنخفض الجوي شمال ليبيا، ما يؤدي الى سيطرة للأجواء المغبرة بكثافة على جنوب وشرق وربما أجزاء من شمال ليبيا بالتزامن مع حدوث اضطراب كبير في البحر وارتفاع الأمواج.

الاحد 

يتمركز المنخفض الجوي نهار الاحد بين اليونان وجزيرة كريت، وينتج عن ذلك الأمر، انتقال الرياح النشطة والموجات الغبارية إلى الأراضي المصرية بحدة متفاوتة وذلك بحسب توقعات الصادرة من مركز طقس العرب الإقليمي، وتشمل القاهرة والإسكندرية ويخشى من انخفاض الرؤية الافقية والتأثير على حركة الملاحة البحرية في سواحل البحر الأبيض المتوسط، كما يتوقع أن يطرا ارتفاع ملموس على درجات الحرارة خاصة في بلاد الشام.

الإثنين 

يتحرك المنخفض الجوي نحو تركيا، مما يعني انتقال الأحوال الجوية الخماسينية إلى شمال غرب مصر وسيناء وبلاد الشام بما فيها الأردن، لذا يتوقع طقس العرب ان يتزايد نسب الغبار في الأجواء بالتزامن مع سيطرة الأجواء الحارة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق