وزير النقل يبحث مع السفيرة السويدية أطر التعاون المشترك بمجال النقل

هلا أخبار – التقى وزير النقل المهندس وجيه عزايزة في مكتبه بالسفيرة السويدية اليكساندرا ريدمارك المعتمد لدى البلاط الملكي الهاشمي العامر لبحث أوجه التعاون المشترك في مجال النقل بين البلدين الصديقين .

واكد الجانبان ضرورة فتح مجالات اوسع للتعاون المشترك بين البلدين وخاصة تبادل الخبرات في مجال النقل بكافة انماطه لما له من اهمية بالغة في دفع عجلة الاقتصاد فهو المحور الاساسي في المنظومة الاقتصادية فلولا النقل لما كان هناك اقتصاد.

اتفق الطرفان على ضرورة تكثيف اللقاءات والتشاور من اجل مصلحة البلدين الصديقين خدمة للمواطنين وللمساعدة في رفع سوية القطاع بكافة انماطه وللعمل على تسهيل كافة الاجراءات التي من شانها رفع اي معوقات ان وجدت .

وذكر المهندس عزايزة أن الاردن تتطلع الى مزيد من التعاون والمساعدة من الجانب السويدي في تطوير منظومة النقل الاردني لما تملكه من تطور وخبرة في مجال النقل بكافة أنماطه.

وأكد المهندس عزايزة خلال اللقاء على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات وخاصة العلاقات المتميزة في مجال النقل من خلال ارتباط البلدين باتفاقيات في مجال النقل البري والبحري والجوي .

وعرض وزير النقل على ضيفه المشروعات التي تعكف الوزارة على تنفيذها وخصوصاً في مجال صناعة النقل السككي شارحاً الخطوات التي قامت بها الوزارة من اعداد الدراسات والمخططات اللازمة لمشروع الشبكة الوطنية للسكك الحديدية الاردنية.

من جانبها بينت السفيرة ريدمارك اهتمامها بقطاع النقل في الاردن وتطرقت الى التجربة السويدية في هذا المجال، كما تطرقت الى آخر المستجدات على صعيد قضايا المنطقة والعلاقات الثنائية المميزة بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتعزيزها بمختلف المجالات وخصوصاً في مجال صناعة النقل بكافة أنماطه.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق