الأرصاد: منخفض خماسيني يؤثر على الأردن ظهر الأحد

هلا أخبار – أعلن مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب عن حالة الطقس المتوقعة ليومي الأحد والاثنين.

وقال إن ارتفاعا ملموسا على درجات الحرارة يطرأ نهار الأحد، لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (9) درجات مئوية، والأجواء حارة نسبيًّا في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية.

ومع ساعات الظهيرة يتأثر الأردن تدريجيًّا بمنخفض خماسيني، حيث تتحول الأجواء إلى مغبرة وجافة في العديد من المناطق، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر.

وتمسي الأجواء معتدلة الحرارة ومغبرة بشكل عام ليلًا مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا.

وحذر آل خطاب من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في العديد المناطق، وانعدامها أحيانًا في بعض مناطق البادية.

ويوم الاثنين يبقى الأردن تحت تأثير المنخفض الخماسيني، حيث يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، والأجواء مغبرة وجافة في العديد من المناطق، وحارة نسبيًّا في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة.

كما حذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في العديد المناطق، وانعدامها أحيانًا في بعض مناطق البادية.

ونوه بأنه ولمتابعة آخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل (www.mot.gov.jo) أو موقع إدارة الأرصاد الجوية (www.jmd.gov.jo) على شبكة الإنترنت أو على صفحة التواصل الاجتماعي عبر (FACEBOOK) أو الاتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم (4916190) وأيضا على رقم (4916191)، أو عبر تطبيق الهواتف الذكية (JMDWEATHER).

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق