إقرار الاعتماد الأردني للبرامج الأكاديمية

هلا أخبار – أقرت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الاعتماد الأردني للبرامج الأكاديمية والذي تضمن معايير جديدة لاعتماد وجودة البرامج الأكاديمية لتتناسب مع معايير الاعتماد العالمية.

وقال رئيس الهيئة الدكتور ظافر الصرايرة خلال افتتاح الورشة التي عقدت للتعريف بمعايير جديدة لاعتماد وجودة البرامج الأكاديمية، استضافتها جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، إن مجلس الهيئة أقر المعايير الجديدة لاعتماد وجودة البرامج الأكاديمية، لتواكب المستجدات في مجال الاعتماد وضمان الجودة، تحقيقاً لرؤية الهيئة ورسالتها في خدمة مؤسسات التعليم العالي والوصول بها الى التميز والعالمية.

وأكد أهمية الورشة في تحسين وتجويد مخرجات التعلم من خلال التعريف بمعايير الاعتماد الأردني للبرامج الأكاديمية، مشيدا بالدور الذي تقوم بها جامعة العلوم التطبيقية الخاصة.

وعقدت الهيئة ورشة عمل للتعريف بهذه المعايير استضافتها جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، بحضور رئيس الهيئة الدكتور ظافر الصرايرة، وعدد من عمداء الكليات في الجامعةمن جانبها أثنت رئيس جامعة العلوم التطبيقية الخاصة الدكتورة إيمان البشيتي على ما تقدمه الهيئة من جهود في مواكبة التطور العلميّ بشتّى صوره من أجل المساهمة الفاعلة والحضور المميز لجامعاتنا الأردنية في المشهد العالمي.

وناقشت الورشة محاور عدّة من خلال أعضاء لجنة الإعداد لمعايير الاعتماد الأردني للبرامج الأكاديمية، حيث عرض الدكتور فراس العزة معايير الاعتماد الأردني للبرامج الأكاديمية، وتبعه عرض لدليل قياس معايير الاعتماد قدمه الدكتور حسين أيوب.

كما قدم الدكتور بلال زقيبة عرضا لدليل إجراءات معايير الاعتماد، فيما اختُتِمت الورشة بحوار موسع مع الحضور حول الآلية الجديدة لاعتماد البرامج الأكاديمية أداره الدكتور محمد الدلالعة.

وحضر الورشة مديرو ضمان الجودة في الجامعات الأردنية وخبراء من كليتي الصيدلة والتمريض في الجامعات الأردنية، وعن الهيئة نائب الرئيس الدكتور زيد العنبر ومساعد الرئيس لاعتماد وجودة الجامعات الدكتور سعد بني محمد ومساعد الرئيس لاعتماد وجودة الكليات الدكتور زيد البشايرة، إضافة لموظفي مديريتي الاعتماد والجودة في الهيئة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق