تجارة عمان تندد باعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى

هلا أخبار – نددت غرفة تجارة عمان، باعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى المبارك والتنكيل بالمصلين والمرابطين فيه، واستباحة حرمته المقدسة.

وقالت الغرفة في بيان اليوم الاثنين، إن هذه الاعتداءات تشكل عدوانا صارخا على حرمة المسجد الأقصى؛ أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وتشكل استفزازاً لمشاعر المسلمين في بقاع الأرض كافة.

وثمّنت الغرفة المواقف المشرفة لجلالة الملك عبدالله الثاني حيال مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك، باعتباره الوصي على المقدسات الإسلامية ودعمه المستمر لصمود الأهل هناك وتثبيتهم على أرضهم.

وحيّت الغرفة الصمود الكبير لأهالي القدس المحتلة في وجه غطرسة الاحتلال ومحاولاته المستمرة لفرض سيطرته على المسجد الأقصى وتهويده بحجج واهية.

وأكدت الغرفة أن حرمة المسجد الأقصى تتعرض لتدنيس واضح من قبل المستوطنين والمتطرفين، ما يتطلب مواقف واضحة من الدول العربية والإسلامية للجم هؤلاء، وحماية المقدسيين المرابطين المدافعين عنه.

وطالبت الغرفة، غرف التجارة العربية والإسلامية لاتخاذ موقف تاريخي حيال اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، بما يدعم صمود المقدسيين ووقف أي شكل من أشكال التعاون مع دولة الاحتلال.

وقالت الغرفة إن المسجد الأقصى أمانة في أعناق الجميع، وعلينا أن نقف موقفا مشرّفا في الدفاع عن قدسيته ومكانته، وبذل كل الجهود للوقوف بوجه غطرسة المحتل.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق