فلسطين النيابية تطالب بحماية دولية للمسجد الأقصى

هلا أخبار –  دعت لجنة فلسطين النيابية الى إطلاق جهد برلماني عربي ودولي لحماية المسجد الأقصى المبارك، والدفاع عن حقوق الفلسطينيين، بما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل تراب فلسطين وعاصمتها القدس باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق السلام الدائم في المنطقة.

وأكد بيان صادر عن اللجنة، اليوم الاثنين، الوقوف خلف قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، صاحب الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس لإفشال مخطط تهويد القدس وتغيير معالمها والعبث بإرثها التاريخي والديني وتزييفه.

وأضاف، أن ما يجري في المسجد الأقصى تطرف إسرائيلي لتنفيذ مآرب، وتصعيد ممنهج واعتداء صارخ على حرمة المسجد الأقصى ومكانته في وجدان الأمة الإسلامية، مدينا الاعتداء الغاشم على حراس وحارسات المسجد الأقصى والمصلين والمرابطين تحت قوة السلاح.

وطالب بدعم الأوقاف الإسلامية في القدس التي هي جزء من وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية والتي بدورها تشرف على شؤون المسجد الأقصى المبارك المسجد الإسلامي وهو ملك خالص للمسلمين وحدهم بحدوده القائمة على 144 دونما، مستنكرين منع القوات الإسرائيلية، الهلال الأحمر الفلسطيني من دخول المسجد الأقصى ونقل المصابين.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق