“آل البيت” تبحث استقطاب مزيد من الطلبة الماليزيين

هلا أخبار – بحث رئيس جامعة آل البيت، الدكتور هاني الضمور والملحق الثقافي الماليزي، الدكتور رضوان عبدالرشيد، ووفد من الجامعات الماليزية، الثلاثاء، سبل التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات البحثية والعلمية، واستقطاب المزيد من الطلبة الماليزيين للدراسة في جامعة آل البيت.

وأكد الضمور أن الجامعة تولي الطلبة الوافدين كل الرعاية والاهتمام اللازمين من خلال دائرة متخصصة أنشئت لهذه الغاية في عمادة شؤون الطلبة، مشيراً إلى أن الجامعة تحرص على إقامة علاقات أكاديمية مع مختلف مؤسسات التعليم العالي في ماليزيا، وإنشاء برامج مشتركة تعنى بالشريعة واللغة العربية للناطقين بغيرها.

واشار إلى أن الجامعة تقدمت بخطوات واضحة في مجال التصنيفات العالمية، نتيجة لتحقيق معايير الجودة في مختلف المجالات المعرفية والأكاديمية.

وثمن الملحق الثقافي الماليزي دور الجامعة في خدمة الطلبة الماليزيين، وتوفير البيئة الملائمة للدراسة فيها، معرباً عن الرغبة في التوسع في مجال زيادة أعداد الطلبة الماليزيين للدراسة في جامعة آل البيت مستقبلا.

وأكد رئيس الجامعة الإسلامية في ماليزيا، الدكتور محمد فريد عبدالله، أن الهدف من الزيارة هو التواصل وتوطيد العلاقة بين الجامعتين، موضحاً أن خريجي جامعة آل البيت يحظون بسمعة طيبة في ماليزيا.

وعلى هامش الزيارة، وقع الضمور مذكرة تفاهم مشتركة بين الجامعة وجامعة العلوم الإسلامية تهدف إلى التبادل الثقافي والتعليمي المشترك بين الجانبين.

يشار إلى أن رئيس الجامعة الإسلامية الماليزية هو أحد خريجي كلية الشريعة الفوج الثاني من طلبة جامعة آل البيت في العام 2000.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق