أكثر من 100 ألف زائر لرمضانيات إربد

هلا أخبار – حملت فعاليات “رمضانيات” في محافظة إربد في ثناياها أكثر من قصة نجاح كان أبرزها الحضور الجماهيري الكبير حيث تابع هذه الفعاليات التي تحتضنها مدينة الحسن الرياضية أكثر من 100 ألف زائر خلال النصف الأول من الشهر الكريم.

وأكد مواطنون تابعوا الفعاليات أن الفقرات تناسبت وطقوس الشهر الفضيل الروحانية والإيمانية وأدخلت البهجة والسرور في نفوس الأطفال من خلال المسابقات الثقافية المنوعة والفقرات الفنية والشعرية الهادفة والموجهة نحو غرس القيم الأصيلة وتعزيز معاني وقيم العطاء والخير في شهر الخير.

وأظهر البازار الخيري للجمعيات والأسر المنتجة المرافق للرمضانيات قصص نجاح وإرادة وإبداع في العديد من المشاركات المميزة ونجح في توفير منصة تسويقية مباشرة لمنتجات الجميات والأسر ساهمت في تحسين مداخليها.

وفي إحدى زوايا البازار كانت طالبة الهندسة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية سهاد نصيرات محط اهتمام زوار الفعاليات بما قدمته من مشغولات يدوية منزلية بجودة وإتقان عال لفت انتباه الزوار والمتسوقين.

وأشارت نصيرات الى أن البازار وفر لها فرصة لتحسين دخلها وبما يعينها على الإنفاق على دراستها الجامعية من جهة ومساعدة أسرتها بتوفير جانب من احتياجاتها اليومية والمعيشية، مشيدة بمتابعة محافظ إربد للسوق والوقوف على احتياجات المشاركين وتذليل العقبات أمامهم كما أثنت على جهود مديرية التنمية الاجتماعية ومدينة الحسن الرياضية ومديرية الثقافة ومديرية الشباب والجهات المعنية بمنحها الفرصة للتعبير عن نفسها وإمكاناتها.

ودعت نصيرات الفتيات والشباب أن يتجاوزوا بإرادتهم عتبة الفقر والبطالة والتحول نحو الإنتاج بمشاريع منزلية صغيرة أو متناهية الصغر لإثبات ذاتهم وتخطي العقبات التي تعترض مسيرتهم العلمية والعملية.

وفي ركن آخر من البازار تقف الطالبة في الصف الأول الثانوي نتالي الهيلات بشموخ وراء لوحاتها التي رسمتها بإتقان فائق أبهر الزوار وهي ترسم الوجوه خلال دقائق معدودة مستخدمة الألوان الزيتية والفحم والألوان الطبيعية والرسم على الزجاج والمرايا.

وقالت الهيلات إن البازار وفر لها الفرصة لعرض وتسويق إبداعاتها مباشرة للجمهور، مشيرة الى أن رسم الوجوه بدقة أصعب بكثير من رسم المناظر الطبيعية لأن رسم الوجوه والشخصيات يحتاج إلى تركيز ودقة وإتقان ليأتي معبرا عن الشخصية ذاتها.

إلى ذلك، حظيت البطولات الرياضية الرمضانية بمتابعة جماهيرية واسعة وحققت النجاح المأمول في ألعاب خماسي الكرة وكرة الطاولة والشطرنج بحسب مدير مديرية شباب إربد الدكتور حمزة العقيلي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق