انتخاب رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم (أسماء)

هلا أخبار – عقدت مجالس المحافظات أولى جلساتها اليوم الأحد، برئاسة العضو الأكبر سنّاً، حيث أدى أعضاء المجالس القسم المنصوص عليه في قانون الإدارة المحلية.

وانتخب الأعضاء اليوم، رئيس مجلس المحافظة ونائب الرئيس؛ ليبدأ المجلس بممارسة صلاحياته وتشكيل لجانه.

وتالياً نتائج الانتخابات: 

المومني رئيسا لمجلس محافظة عجلون والفريحات نائبا

انتخب مجلس محافظة عجلون عمر المومني رئيسا للمجلس بالتزكيــة خلال الانتخابات، والتي جرت اليوم الاحد، في القاعة الهاشمية في محافظة عجلون، بحضور عدد من ممثلي وزارة الادارة المحلية.

كما انتخب المجلس بالاقتراع أحمد محمد فريحات نائب لرئيس المجلس حيث حصل على 15 صوتا مقابل 8 اصوات لمنافسته رحمة الزغول .

كما أدى الأعضاء القسم المنصوص عليه في قانون الإدارة المحلية.

وثمن رئيس المجلس المومني جهود الزملاء وتعاونهم وثقتهم الكبيرة اختياره بالتزكية، مؤكدا أنه سيتم التعاون ما بين جميع الاعضاء لإنجاح العمل وخدمة المحافظة بكافة الوسائل المتاحة.

العبداللات رئيساً لمجلس محافظة العاصمة بالتزكية

فاز المهندس أحمد العبداللات برئاسة مجلس محافظة العاصمة، بالتزكية، من أعضاء المجلس خلال جلستهم الأولى التي عقدت في مركز الحسين الثقافي.

وترأس الجلسة عضو المجلس الأكبر سناً المهندس سعود مطيع الزهير، كما أدى الأعضاء القسم المنصوص عليه في قانون الإدارة المحلية.

ورفع العبداللات في كلمة له عقب فوزه للمرة الثانية برئاسة مجلس محافظة العاصمة، أسمى آيات التهنئة والتبريك لجلالة الملك عبدالله الثاني بنجاح العملية الجراحية التي اجريت لجلالته، داعياً المولى عز وجل أن يمد في عمر جلالته، ويمتعه بالصحة والعافية.

وأعرب العبداللات عن اعتزازه بأعضاء المجلس، مؤكداً ثقته بأن أعضاء مجلس العاصمة لن يألوا جهداً لخدمة عاصمتهم الحبيبة وسكانها الذين منحوهم شرف الثقة بهم.، منوها إلى أن مجلس العاصمة سيعمل وفق خطط منهجية مدروسة، لتنمية المحافظة، والارتقاء بها وبذل الجهود كافة، لتبقى عمان أيقونة العواصم العربية.

يشار الى أن مجلس العاصمة سينتخب خلال جلسته المقبلة مساعداً للرئيس، ورؤساء وأعضاء لجانه الدائمة والمشكلة.

ابو ركبة رئيسا لمجلس محافظة مأدبا

انتخب مجلس محافظة مأدبا في أولى جلساته، اليوم الأحد، محمد أبو ركبه رئيسا للمجلس، بعد حصوله على 12 صوتا من أصل 20 عدد أعضاء مجلس المحافظة، كما فاز بالتزكية خليل القطامي نائبا للرئيس.

وكانت الجلسة بدأت برئاسة عيسى نصار الكرادشة أكبر الأعضاء سنا وأداء أعضاء المجلس القسم القانوني.

ويتكون مجلس محافظة مأدبا من 20 عضوا، وهم 12 عضوا انتخبوا مباشرة، و3 مقاعد كوتا نسائية، ورئيسا بلدية مأدبا الكبرى وذيبان الجديدة، والأعضاء الثلاثة الذين يتم اختيارهم بموجب القانون ويمثلوا غرفة التجارة واتحاد المزارعين ومجلس إعمار مأدبا.

العواملة رئيسا لمجلس محافظة البلقاء

فاز ابراهيم العواملة برئاسة مجلس محافظة البلقاء في الانتخابات التي جرت اليوم الأحد، في بلدية السلط الكبرى.

وحصل العواملة على 16 من أصل 29 صوتا، في حين فاز بموقع نائب الرئيس بالتزكية عبدالله العدوان.

وقال العواملة إنه سيتم العمل مع أعضاء المجلس بروح الفريق الواحد لتحقيق الانجازات لما فيه مصلحة المحافظة، مؤكدا ضرورة العمل على جذب الاستثمارات في المحافظة وخاصة في القطاع السياحي كون مدينة السلط يوجد فيها مقومات سياحية استثمارية واعدة يمكن تحويلها إلى فرص حقيقة للتنمية بالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة.

واضاف أنه سيتم التركيز في المرحلة المقبلة على ايجاد ودعم المشاريع الاستثمارية والتنموية التي توفر فرص عمل للشباب والتي من أهمها تشغيل المدينة الصناعية في السلط بالشكل الصحيح كونها تعتبر من أهم المشاريع التي توفر فرص العمل.

النعيمات رئيسا لمجلس محافظة معان 

فاز محمود النعيمات برئاسة مجلس محافظة معان بالتزكية خلال الجلسة الأولى التي عقدت في مركز سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الثقافي في معان اليوم الأحد، بحضور ممثلي وزارة الإدارة المحلية.

وفاز بالتزكية بمنصب نائب رئيس مجلس محافظة معان محمود أخو عميرة، كما أدى الأعضاء القسم المنصوص عليه في قانون الإدارة المحلية، واستكمل المجلس جدول أعماله بانتخاب رؤساء وأعضاء لجان المجلس وهي؛ اللجنة المالية واللجنة الفنية واللجنة الإدارية.

انتخاب العبادلة رئيسا لمجلس محافظة الكرك 

فاز الدكتور عبدالله العبادلة، خلال اجتماع عقد اليوم الأحد، برئاسة مجلس محافظة الكرك بالتزكية، ومجاهد القروم نائبا للرئيس بالتزكية ايضا.

وأكد العبادلة أهمية مجالس المحافظات بتحقيق التنمية المستدامة القائمة على التشاركية وتحديد الاحتياجات والاولويات التنموية للمحافظة من خلال العمل بروح الفريق الواحد بين أعضاء المجلس.

واشار إلى أن المجلس ومن خلال لجانه المختلفة سيعمل على ايجاد مشاريع استثمارية تسهم في توفير فرص عمل وتحد من ظاهرتي الفقر والبطالة.

رائد العتوم رئيساً بالتزكية لمجلس محافظة جرش

اختار مجلس محافظة جرش، اليوم الأحد، بالتزكية رائد العتوم رئيساً للمجلس، وفاطمة العراعرة نائباً للرئيس.

جاء ذلك خلال أول جلسة عقدها مجلس محافظة جرش اليوم في قاعة بلدية جرش الكبرى، وحضرها مندوب وزير الادارة المحلية المهندسة تغريد نجم ورئيس البلدية أحمد العتوم.

وثمن رئيس المجلس رائد العتوم، تكريم الأعضاء وتزكيته لرئاسة المجلس، مؤكدا أهمية العمل بروح الفريق، والتركيز على الأولويات الملحة، وتوزيع موازنة المحافظة بعدالة على جميع مناطقها، والأخذ باقتراحات المجتمع المحلي فيما يتعلق بالأمور الضرورية.

وأدى أعضاء مجلس المحافظة القسم “اليمين” القانونية أمام ممثل وزارة الإدارية المحلية، و وقع رئيس المجلس وأعضاؤه على مدونة السلوك، فيما انتخب المجلس لجان لمتابعة الأمور مع المواطنين .

الخضري يفوز برئاسة مجلس محافظة الزرقاء

أسفرت انتخابات مجلس محافظة الزرقاء التي جرت في قاعة مركز الملك عبد الثاني الثقافي اليوم الأحد، عن فوز الدكتور ماجد الخضري برئاسة مجلس المحافظة حيث حصل على 23 صوتا، بينما فاز بمنصب نائب الرئيس عبد السلام أبو عبيد حيث حصل على 20 صوتا.

وقال الخضري، إن المجلس سيعمل من أجل تنمية محافظة الزرقاء، وتعزيز الايجابيات والتشارك مع كل المكونات من بلديات وغرف صناعة وتجارة وجمعيات خيرية وتطوعية وجامعات وأندية ومنتديات لتطوير محافظتنا التي تستحق منا كل جهد وتعب.

وأضاف” اننا نقف خلف قيادتنا الهاشمية وخلف جلالة الملك عبد الله الثاني الذي يقود الإصلاح الوطني الشامل بكل قوة وعزم لا يلين من اجل الأردن ورفعة شأنه ووصوله إلى بر الأمان وفق رؤية شمولية.

فوز السفاسفة برئاسة مجلس محافظة الطفيلة

أسفرت انتخابات رئاسة مجلس محافظة الطفيلة التي جرت اليوم الأحد، عن فوز فايز السفاسفة بمنصب الرئيس، والمهندس أحمد الحوامدة بمنصب نائب الرئيس.

وجاء فوز السفاسفة بمنصب الرئيس بعد حصوله على 13صوتا من أصل 22 صوتا في الانتخابات التي جرت في قاعة بلدية الطفيلة الكبرى، بينما فاز الحوامدة بمنصب نائب الرئيس بعد حصوله على 12 صوتا، فيما أجلّ المجلس انتخاب أعضاء لجانه إلى بعد عطلة عيد الفطر السعيد.

وأكد رئيس المجلس السفاسفة، ضرورة تكاتف جهود جميع القطاعات والجهات المعنية لخدمة مناطق محافظة الطفيلة كافة، مؤكدا سعي المجلس لتنفيذ مشروعات خدمية يلمسها المواطنون في قصبة الطفيلة ولوائي الحسا وبصيرا ضمن التشاركية الفاعلة من مختلف الجهات المعنية بالتنمية الشاملة.

وكان أعضاء المجلس أدوا اليمين القانوني في الجلسة التي ترأسها أكبر الأعضاء سنا، يحي الفريجات ليباشروا عملهم وفق الاختصاصات المنصوص عليها في القانون.

عمرو رئيسا لمجلس محافظة العقبة

فاز عماد العمرو، اليوم الأحد، برئاسة مجلس محافظة العقبة بالتزكية، وعلي ابو خليل نائب للرئيس في الاجتماع الأول الذي عقد في قاعه الهيئة البحرية الملكية بالعقبة.

وجرى خلال الاجتماع تشكيل اللجان بما يتوافق مع القانون وتوزيع المهام على أعضاء المجلس المحلي.

وقال العمرو، إن المجلس يولي عملية التعليم والصحة في محافظة العقبة جل اهتمامه من خلال التشاركية الايجابية مع المجلس التنفيذي في المحافظة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والمؤسسات العامة والخاصة المعنية.

رئيس لجنة التربية والصحة ريم الرواشدة، قالت إن التعليم المدرسي والجامعي والشأن الصحي بالعقبة يواجه تحديات كبيرة ويجب وضع حلول مناسبة وسريعة للوصول إلى خدمات ترقى إلى طموحات المواطنين في المحافظة.

بني هاني رئيسا لمجلس محافظة إربد

فاز خلدون بني هاني برئاسة مجلس محافظة إربد في دورته الثانية من الانتخابات، التي جرت اليوم الأحد، بقاعة حدائق الملك عبدالله الثاني.

وحصل بني هاني في الجولة الثانية من الانتخابات على 30 صوتا مقابل 21 صوتا لمنافسه إسلام الخصاونة.

وكان أربعة أعضاء من المجلس خاضوا الجولة الأولى من الانتخابات وأسفرت نتائجها عن حصول خلدون بني هاني على 22 صوتا، وإسلام الخصاونة 13 صوتا، وعلاء خويلة 11 صوتا، وسمير عديلات 5 أصوات.

وعقب فوزه قال بني هاني، إن المجلس سيعمل وفق خارطة طريق تأخذ نهج العدالة والتطوير كأساس لعمله، مؤكدا أن التوجه نحو التنمية والاستثمار سيشكلان أهم روافع عمل المجلس بانفتاح وتشاركية مع جميع المؤسسات الرسمية والأهلية بما ينعكس على تطوير الأداء وتقديم خدمات فضلى للمواطنين.

وفي سياق متصل، فاز منير الغرايبة بموقع نائب الرئيس بحصوله على 35 صوتا مقابل 15 صوتا لمنافسته ايثار العاصي.

وشارك في عملية الاقتراع 51 عضوا من أصل 52 يتألف منهم مجلس المحافظة، إذ تغيب رئيس بلدية إربد الكبرى المهندس نبيل الكوفحي عن التصويت بعد أن أدى القسم.

وكانت الجلسة بدأت بقراءة كتاب نائب رئيس الوزراء وزير الادارة المحلية توفيق كريشان بانعقاد أولى جلسات مجالس المحافظة وأسماء الفائزين بها على مستوى محافظة إربد، قبل أن يترأس كبير السن ماجد الرياحنة، وبعد أداء القسم شرع المجلس بانتخابات المكتب الدائم بإشراف لجنة مكونة من عماد العزام والدكتور نضال الحاسي وليلاس دلقموني.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق