وفد حكومي يتفقد سير العمل بمشروع الحديقة البيئية في الرصيفة

هلا أخبار  – تفقد رئيس الفريق الوزاري لمشروع تأهيل تلال الفوسفات نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، اليوم الاثنين، ووزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي ووزير المياه والري المهندس محمد النجار، ومدير المبادرات الملكية بالديوان الملكي الهاشمي عماد الحباشنة، وعدد من المعنيين سير العمل بمشروع الحديقة البيئية ضمن مشروع اعادة تاهيل تلال الفوسفات في لواء الرصيفة.

واستمع الوفد الزائر من القائمين على المشروع الذي تشرف عليه وزارة الأشغال العامة والإسكان لايجاز مفصل حول سير الأعمال في المشروع، فيما تشمل الأعمال في المشروع الذي يقام على قطعة ارض مساحتها (74.5) دونم كافة المتطلبات والاحتياجات اللازم توفيرها كمتنزه وجلسات خارجية ونوافير مياه ومناطق لالعاب الاطفال بالاضافة الى ملاعب رياضية عدد (3) ومسرح خارجي وممرات مختلفة لهواة المشي او الهرولة ومحاطة بالمناطق الخضراء والاحواض الزراعية.

وتهدف الأعمال في المشروع لانشاء منطقة بيئية صحية وحيوية مستدامة لتكون متنفس طبيعي وملجأ لساكني المنطقة.

فيما تم استخدام نباتات وأشجارالندرة المائية التي تتحمل الجفاف والنباتات المحلية في تصميم الحديقة حيث تحتاج إلى رعاية فقط في بداية الزراعة كما تم توفير الخدمات اللازمة من وحدات صحية واكشاك وخزانات المياه الارضية.

من جهته، أشاد الوفد بالجهود التي تبذل لاستكمال الأعمال في المشروع وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميا.

يشار إلى أنه من المتوقع الانتهاء من الاعمال في خلال الربع الثالث من العام الحالي ويكمن دور وزارة الاشغال العمل والاشراف المباشر على الاعمال في المشروع.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق