استحداث ماجستير اعلام رقمي بجامعة الزرقاء

هلا أخبار – قرر مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدت اخيرا استحداث برنامج ماجستير في الاعلام الرقمي بكلية الاعلام بجامعة الزرقاء بحسب عميد الكلية الدكتور امجد الصفوري .

وقال الدكتور الصفوري في بيان صحافي اليوم إن البرنامج سيبدأ باستقبال الطلبة بداية العام الجامعي المقبل 2022- 2023 بعد ان يحصل على الاعتماد الخاص من قبل هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها .

واضاف الصفوري ان الكلية تمتلك اساتذة من مختلف الرتب الاكاديمية لديهم من الخبرات العلمية والمهنية والتقنية ما يمكنهم من نقلها للطلبة مشيرا إلى أن الكلية توفر لطلبتها كل ما يلزم لتنمية مهاراتهم البحثية من جهة ومهاراتهم الفنية والمهنية من جهة اخرى من خلال ما تمتلكه من استوديوهات ومختبرات وقاعات تدريسية متميزة .

وبين ان البرنامج سيركز على الجوانب الفنية بحيث يتمكن الطلبة من اتقان المهارات الاكاديمية والمهنية والتقنية والفنية التطبيقية في مجال الاعلام الرقمي بما يتضمنه من مساقات نظرية وتطبيقية، تسهم في البناء المعرفي للطلبة وصقل خبراتهم العملية في مختلف ميادين العمل الإعلامي الرقمي، لتلبية احتياجات سوق العمل بالأردن والوطن العربي.

وأشار إلى أن البرنامج يهدف إلى تخريج كوادر إعلامية مؤهلة في تخصص الإعلام الرقمي قادرة على تلبية احتياجات سوق العمل وإعداد الطلبة مهنياً وفنياً لتصميم وتنفيذ العمليات الإعلامية المتصلة بالإعلام الرقمي وإكساب الطلبة المهارات الإعلامية الرقمية ليكونوا قادرين على إنشاء مشاريع إعلامية رقمية خاصة بهم على المنصات الرقمية المتعددة.

كما يهدف الى مواكبة التطورات في المجال الإعلامي، وتنمية المهارات الرقمية لتتماشى مع بيئات العمل الجديدة وغير التقليدية، لمعالجة مشكلات البطالة وازدياد أعداد خريجي الإعلام غير الدارسين للتخصص في جانبه الرقمي، وما رافق ذلك من اختلاف في فرص العمل الإعلامي ووفرتها وليس نقصها بعد تحولها من الصيغة التقليدية إلى الصيغة الرقمية.

واعرب الدكتور الصفوري عن شكره وتقديره للدعم اللامحدود من قبل القائمين على الجامعة لمساعدة كلية الاعلام للقيام بواجبها العلمي والفني اتجاه الطلبة لإكسابهم المهارات اللازمة المطلوبة لسوق العمل المحلية والاقليمية .





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق