“الغذاء والدواء” تطلق حملة رقابية خلال العيد

هلا أخبار – أطلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، حملتها الرقابية الخاصة بعيد الفطر السعيد لضمان انسياب غذاء آمن وسليم للمواطنين حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

وقال مدير عام المؤسسة الدكتور نزار مهيدات، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن فرق الرقابة والتفتيش المختصة ستواصل ضمن خطة العمل الخاصة بالحملة، تنفيذ جولات تفتيشية على مدار الساعة من خلال فرق صباحية ومسائية؛ للتأكد من التزام المنشآت بالشروط الصحية وبرامج الرقابة الذاتية وتطبيق أنظمة الحفاظ على صحة وسلامة وجودة الغذاء خلال جميع مراحل تداوله، مع التركيز على المنشآت والمواد الغذائية ذات الخطورة العالية مثل مطاعم الشاورما والمولات وأسواق الجملة.

وأشار إلى أن الجولات، حسب الخطة، تستهدف الأسواق الشعبية التي تقوم بتداول المواد التموينية، مثل: المعلبات، والألبان والأجبان ومشتقاتها، والملاحم وأسواق بيع اللحوم والدواجن والأسماك الطازجة والمجمدة، وأسواق بيع الجملة ومستودعاتها، ومحال الحلويات والمخابز والعصائر والبوظة والمطاعم الشعبية، ومطاعم الشاورما والوجبات السريعة، ومحلات بيع القهوة والمرطبات والكوفي شوب، والمحامص والسوبرماركت، سيما في ظل ارتفاع درجات الحرارة، ونظرا لما تشهده هذه المحلات من إقبال ملحوظ في مثل هذه الفترة.

وأوضح ان الفرق الرقابية المختصة، ستتابع، ممارسات عرض وتخزين المواد الغذائية من حيث عدم عرضها خارج المنشآت الغذائية سواء عند الأبواب أو على الأرصفة لعدم تعرضها لأشعة الشمس والغبار وعدم تكديسها وتخزينها بشكل صحي وسليم.

وستستمر المؤسسة باستقبال ملاحظات واستفسارات وشكاوى المواطنين خلال الفترة ذاتها على مدار أربع وعشرين ساعة من خلال خط الشكاوى المجاني 117114، والبريد الإلكتروني info @ jfda.jo، وعبر تطبيق الواتس آب على الرقم (0795632000)، فضلا عن تكثيف الجهود المتعلقة بمتابعة الشكاوى والتعامل معها.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق