الأرصاد: أجواء دافئة إلى حارة الخميس والجمعة

هلا أخبار – أعلن مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب عن حالة الطقس المتوقعة ليومي الخميس والجمعة.

وتسود نهار الخميس أجواء دافئة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويحتمل خلال ساعات النهار سقوط زخات متفرقة من المطر في شرق المملكة قد يصحبها الرعد أحيانًا، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا.

وليلًا الأجواء لطيفة الحرارة بوجه عام، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة، محذرا من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

أما يوم الجمعة يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، لتسجل أعلى من معدلها العام بحوالي 7-8 درجات مئوية، والأجواء حارة نسبيًّا في أغلب المناطق، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية.

وتدريجيًّا مع ساعات المساء والليل تتأثر المملكة بمنخفض خماسيني وتتحول الأجواء تدريجيًّا إلى مغبرة في العديد من المناطق، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا.

وحذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية مع ساعات المساء والليل بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.

ونوه بأنه ولمتابعة آخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل (www.mot.gov.jo) أو موقع إدارة الأرصاد الجوية (www.jmd.gov.jo) على شبكة الإنترنت أو على صفحة التواصل الاجتماعي عبر (FACEBOOK) أو الاتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم (4916190) وأيضا على رقم (4916191)، أو عبر تطبيق الهواتف الذكية (JMDWEATHER).





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق