تفاصيل الحالة الجوية خلال عطلة عيد الفطر

هلا أخبار – أعلنت إدارة الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، تفاصيل الحالة الجوية خلال الأسبوع المقبل، المتضمن عطلة عيد العمال وعيد الفطر السعيد.

تكون الأجواء يوم الأحد، معتدلة الحرارة بوجه عام، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة في شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أثناء النهار وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية.

ويرتفع احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية، وتكون درجة الحرارة العظمى في عمان 25، والصغرى 14.

ويطرأ يوم الإثنين، ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، وتكون الأجواء حارة نسبيا بوجه عام وجافة مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية.

وتتأثر المملكة تدريجيا مع ساعات الليل، بمنخفض خماسيني حيث تتحول الأجواء الى مغبرة في العديد من المناطق والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وحذرت الإدارة، من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الليل بسبب الغبار في العديد من المناطق، وتكون درجة الحرارة العظمى في عمان 30 والصغرى 20.

ويستمر تأثر المملكة بالمنخفض الخماسيني، يوم الثلاثاء، وتكون الأجواء جافة ومغبرة في العديد من المناطق، وتكون حارة نسبيا في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور بعض الغيوم المتوسطة والعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة، وتتحول مساءً الى غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والاخر.

وتبلغ درجة الحرارة العظمى في عمان 34 والصغرى 16.

وينتهي تأثير المنخفض الخماسيني، يوم الأربعاء، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتكون الأجواء معتدلة بوجه عام، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتبلغ درجة الحرارة العظمى في عمان 25 والصغرى 13.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق