الصحة العالمية توصي الأردن بتطعيم 70% من السكان

وعدم التراخي بالإجراءات الوقائية

هلا أخبار – أحمد الزبون – طالبت مديرة إدارة البرامج في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق المتوسط الدكتورة رنا الحجة، الأردن عدم التراخي في الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا في الوقت الراهن؛ وذلك لغاية معرفة تطور الجائحة خاصة مع ظهور متحورات جديدة.

وأضافت الحجة، ردا على استفسارات “هلا أخبار”، أن المتحورات الجديدة كثيرة ولا يوجد معرفة تامة فيما يتعلق بخطورتها مع الإشارة في ذات الوقت إلى فعالية “جيدة جدا” لجميع اللقاحات، وخاصة ضد الأعراض الخطيرة للإصابة بالفيروس.

وبينت أن الأردن من ضمن الدول الرائدة في المنطقة بتسريع وتيرة التطعيم ضد فيروس كورونا؛ إذ وصلت نسبة التطعيم من إجمالي السكان إلى 45 بالمئة.

وأكدت عدم وجود أية دلائل على تخفيف الإجراءات كافة التي فرضتها الجائحة، بيد أن الجائحة لا زالت موجودة مع ضرورة اتباع سلسلة من الإجراءات التي تترتب على الدول للتخفيف من الإجراءات الوقائية.

ونوهت إلى أن الدول بما فيها الأردن تجري تقييمات للوضع الوبائي وكيفية التعامل معه فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية اللازمة، حيث أن المنظمة توصي بضرورة الوصول إلى مرحلة الـ70 بالمئة في نسب التطعيم بين السكان حتى أواخر شهر حزيران المقبل.

وانخفضت عدد الحالات المسجلة في الأردن خلال الأسبوع الماضي بنسبة تبلغ 35 بالمئة، في حين انخفضت عدد الفحوصات التي أجريت بنسبة 15 بالمئة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق