البطاينة: بلدية غرب إربد بحاجة لمشاريع استثمارية

هلا أخبار – أكد رئيس بلدية غرب إربد جمال البطاينة، أن كوادر البلدية تعمل ليلا ونهارا من أجل الارتقاء بالخدمات المقدمة لنحو مئة الف مواطن يقطنون غرب إربد، وهي بحاجة لمشاريع استثمارية لدعم موازنتها.

وأضاف البطاينة خلال حفل أقامه منتدى كفريوبا الثقافي لرئيس وأعضاء المجلس البلدي مساء أمس الجمعة، أن وضع البلدية المالي صعب، وتفتقر إلى مشاريع استثمارية تدعم موازنتها، موضحا أن غياب الكوادر المؤهلة في البلدية سبب رئيس في تدني تقديم الخدمة للمواطنين.

وأشار إلى أن البلدية مضطرة الى العمل بنظام المناوبات من أجل استدامة النظافة في الشوارع، مبينا أن وضع النظافة في شوارع مناطق البلدية تحسن ، لافتا إلى أن معظم المسميات الوظيفة على هيكل البلدية التنظيمي غير موجودة بسبب عدم وجود كادر وظيفي، ما يتطلب من وزارة الإدارة المحلية الموافقة على تعبئة الشواغر خلال الأيام المقبلة بعد ان تم ادراجها في الموازنة.

وأشار إلى أن موازنة البلدية تبلغ 5 ملايين دينار بعجز مقداره 2.5 مليون دينار، بينما تشكل رواتب الموظفين 51 بالمئة من الموازنة، مؤكدا أن البلدية ستكون منفتحة مع مؤسسات المجتمع المحلي في إقامة أي فعالية ثقافية أو فنية وغيرها بهدف الارتقاء بالعمل الثقافي.

بدورة، قال رئيس المنتدى سمير يوسف الردايدة ، إن رسالة المنتدى هي التشبيك مع جميع المؤسسات الحكومة ومن ضمنها بلدية غرب إربد لإقامة فعاليات وأمسيات ثقافية بهدف الارتقاء بالعمل الثقافي في غرب اربد.

واشار إلى سلسلة فعاليات يعتزم المنتدى اقامتها خلال العام الحالي بالتزامن مع بدء فعاليات إربد عاصمة للثقافة العربية، ستقام بالتشارك مع البلدية والمؤسسات الأخرى في غرب إربد، فيما عرض الرئيس الفخري للمنتدى المهندس صبحي قواسمة، لأبرز نشاطات المنتدى خلال دورته الحالية والصعوبات التي تواجهه في ظل غياب الدعم المالي له وعدم وجود مقر لإقامة الفعاليات.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق