الصين: نتيجة سلبية لاختبار كورونا شرطا لدخول الأماكن العامة

هلا أخبار – اشترطت الصين على السكان المقيمين في العاصمة بكين، تقديم نتيجة سلبية لاختبار كورونا في غضون 48 ساعة، للدخول إلى الأماكن العامة، وذلك بدء من اليوم السبت.

وبحسب مؤتمر صحفي حول الأعمال المحلية للوقاية من الوباء والسيطرة عليه، فإنه سيُشترط الحصول على نتيجة سلبية لاختبار كورونا للدخول إلى الأماكن العامة خلال عطلة عيد العمال التي ستستمر خمسة أيام، كما يتعين على الطلاب والموظفين تقديم نتائج اختباراتهم الخاصة بكوفيد-19 قبل أن يعودوا إلى المدارس أو أماكن العمل بعد العطلة.

وسجلت بكين 31 إصابة مؤكدة جديدة محلية العدوى وثلاث حالات بدون أعراض بين الساعة الثالثة عصر يوم الخميس الماضي والساعة الثالثة عصر يوم أمس الجمعة، وفق نائبة رئيس مركز بلدية بكين للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها،بانغ شينغ هوه، مشيرة الى انه تم تسجيل 228 حالة إصابة محلية العدوى في بكين منذ 22 من نيسان الحالي.
وفي يوم الجمعة تم تصنيف تجمعين سكنيين في بكين على أنهما “عالية الخطورة ومتوسطة الخطورة ” للإصابة بكورونا ، وبهذا التصنيف يرتفع عدد المناطق عالية الخطورة في بكين إلى 6، والمناطق المتوسطة الخطورة إلى 19 منطقة.

على صعيد متصل ، قالت لجنة الصحة الوطنية، اليوم السبت، إن البر الرئيسي الصيني سجل يوم الجمعة 1410 حالات إصابة مؤكدة محلية العدوى بكورونا ، منها 1249 حالة في شانغهاي.

وعلى صعيد متصل، أوقفت الصين حركة الشحن بالسكك الحديدية مع كوريا الشمالية، لأنها تتعامل مع انتشار فيروس كورونا في بلدة داندونغ الحدودية.

وأعاد البلدان فتح التجارة بين داندونغ وسينويجو في كوريا الشمالية في كانون ثاني الماضي، بعد توقف دام عامين بينما فرضت كوريا الشمالية واحدة من أكثر عمليات إغلاق الحدود الوبائية تقييدا في العالم على الرغم من الضغط على اقتصادها .

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية تشاو ليجيان يوم الجمعة إن قرار تعليق خدمات الشحن قد تم اتخاذه “في ضوء الوضع الوبائي الحالي في داندونغ”، دون التطرق لأية تفاصيل.
–(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق