الثقافة والهيئة العربية للمسرح توقعان اتفاقية لتفعيل الفنون الأدائية

هلا أخبار – وقعت وزيرة الثقافة هيفاء النجار وأمين عام الهيئة العربية للمسرح اسماعيل عبدالله، الثلاثاء، اتفاقية عمل للتعاون في مجال تفعيل الفنون الادائية ومسرح الشباب الهواة في الأردن.

ونوهت النجار خلال حفل التوقيع بمقر الوزارة، بدور الهيئة ومقرها دولة الامارات العربية المتحدة، في دعم الحركة المسرحية في المنطقة العربية، معربة عن أملها بأن تدعم الهيئة المسرحيين الأردنيين.

ومن جهته قال عبدالله، إن مشاريع الهيئة مميزة في كل مكان تقوم بتنفيذها فيه ويتم البناء عليها وهي موجودة على ارض الواقع، مثنيا على المسرحيين الاردنيين الذين هم حاضرون بقوة في المشهد المسرحي العربي.

وحضر توقيع الاتفاقية أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري، ومدير إدارة التكوين والتأهيل والمسرح المدرسي في الهيئة الفنان غنام غنام، ومدير الإدارة العامة في الهيئة ناصر آل علي. ومن أبرز ما تهدف إليه الاتفاقية؛ تفعيل دور المسرح في مختلف مديريات الثقافة وخدمة المراكز الثقافية في المدن والمحافظات، وتدريب وتشكيل فريق محوري وطني من المدربين المسرحيين لتنمية مسرح الشباب والهواة في الأردن، إلى جانب تنظيم دورات التدريب للموهوبين والمهتمين من “الشباب والهواة” وصقل مواهبهم وتمكينهم فنياً وثقافياً، والعمل على تطوير مهاراتهم على أسس علمية سليمة للإسهام في تطوير الوعي الفني والمسرحي.

وتهدف إلى احتضان المواهب الناشئة لتكون جزءاً فاعلاً في المجتمع، تحمل رسالة تهذب النفس من خلال المسرح، قادرة على نشر الجمال على مساحة الوطن، ورفد الحركة المسرحية الأردنية وبالتالي العربية بطاقات ودماء جديدة، وتشجيع إقامة عروض مسرحية في جميع محافظات المملكة وعلى مدار العام، ورفد الجامعات بالطلبة الموهبين والمؤهلين لدراسة تخصصات الفنون الأدائية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق