السفارة الأمريكية: الرحلات المباشرة بين عمان وواشنطن ستخلق فرصا جديدة

هلا أخبار – أقامت السفارة الأمريكية في عمان، احتفالا مع أولى رحلات الطيران المباشر التي تربط العاصمتين عمّان وواشنطن.

ووفق القائم بأعمال السفارة الأمريكية في عمان مايك هانكي، الثلاثاء، فإن الرحلات المباشرة بين العاصمتين تعد نقطة محورية في العلاقة الأردنية الأمريكية وستعزز العلاقات الراسخة بين البلدين وتساهم في إتاحة الفرص الاقتصادية المشتركة بينهما.

وأشار هانكي إلى مدى أهمية عملية الربط المباشر لعاصمة كلا البلدين والتي ستجعل الأردن يحتل مكانة إقليمية قوية وتسهّل التجارة المحلية.

وتابع أن خط الطيران الجديد يأتي ضمن اتفاقية التجارة الحرة بين الأردن والولايات المتحدة والتي تتيح الوصول إلى السوق الأمريكي بدون رسوم جمركية.

وأكد أن الرحلات المباشرة ستؤدي إلى خلق فرص جديدة لتحقيق النمو الاقتصادي بين الأردن والولايات المتحدة وسيتحقق من خلال تعزيز وتسهيل التجارة بينهما.

وتوقع هانكي زيادة الفرص التجارية بعد انطلاق الرحلات الجوية بين العاصمتين حيث يبلغ حجم التبادل التجاري نحو 4 مليارات دولار

بدوره قال نائب رئيس شركة يونايتد باتريك كويل، “متحمسون كوننا شركة الطيران الوحيدة التي ستطلق رحلات من الأردن مباشرة إلى الولايات المتحدة”، مبينا أن الخدمة الجديدة ستزود عملائنا برحلات مريحة بمحطة توقف واحدة عبر مطار واشنطن دولس الدولي إلى وجهات عبر الأمريكتين.

من جانبه قال أمين عام وزارة السياحة الدكتور عماد حجازين أهمية الشراكة التي ستساهم في تعزيز العلاقات السياحية والاقتصادية والاجتماعية بين البلدين.

وستنظّم 3 رحلات بين واشنطن وعمّان أسبوعياً تستغرق الرحلة الواحدة 12 ساعة.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق